قائمة الموقع

الكرد يتهم سلطة فتح بالوقوف وراء أزمة الكهرباء

2010-06-27T07:24:00+03:00

الرسالة نت –أحمد الشياح

قال أحمد الكرد وزير الشئون الاجتماعية  في الحكومة الفلسطينية أن معاناة سكان غزة زادت بصورة كبيرة بعد توقف محطة توليد الكهرباء مساء الجمعة الماضي ، مشيرا الى ان العجز اصبح بنسبة 60% ، متخوفا تمن أثير ذلك على كافة القطاعات الصحية والزراعية والاقتصادية .

 وأوعز الكرد مشكلة وأزمة الكهرباء في غزة  إلى أن الاتحاد الأوربي يقلص الأموال اللازمة لتشغيل محطة توليد الكهرباء ، مشيرا إلى ان سلطة فتح في رام الله والتي يرأسها سلام فياض تقوم بتقليص ملحوظ للأموال التي ترحل للشركة (الإسرائيلية) التي تمد القطاع بالسولار.

 وأشار الكرد إلى انه فقط ادخل لمحطات التوليد 22مليون دولار لسلطة رام الله لشركة توزيع الكهرباء متسائلا عن تلك الأموال التي وضعت لتشغيل محطة التوليد في قطاع غزة .

واوضح أن الشركة بحاجة إلى خمسين مليون شيكل لتشغيل المحطة حتى تعود الكهرباء على طبيعتها في القطاع  وبمعدل 13مليون دولار شهريا ، موضحا أن الشركة قادرة على توفير 4مليون من الفواتير المدفوعة من المواطنين.

 ودعا الكرد سلطة فتح في رام الله إلى تحمل مسئوليتها تجاه معاناة قطاع غزة ،مشددا على أن تقوم الشركة بتحسين جبايتها ووضع الخطط لتفادي مشاكل الكهرباء في المستقبل .

 ويعاني سكان قطاع غزة من انقطاع يصل إلى 12 ساعة يومية عد توقف مولد الكهرباء في محطة التوليد بسبب توقف الشركات الإسرائيلية ضخ السولار اللازم لتشغيلها .

 

 

 

اخبار ذات صلة