قائمة الموقع

قيادي بالشعبية: السلطة تسعى لتركيع غزة بدعم أمريكي

2017-04-27T10:23:28+03:00
الرسالة نت-نور الدين صالح

أدان القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد العليم دعنا، الإجراءات التي تتخذها السلطة الفلسطينية ضد قطاع غزة.

وأكد دعنا في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الخميس، أن السلطة تسعى من خلال هذه الإجراءات لتركيع قطاع غزة، وفق أهواء الولايات المتحدة و(إسرائيل).

وقال "قطاع غزة يشكّل شوكة في حلق الاحتلال، لذلك تسعى السلطة لتركيعه دون اللجوء للرصاص أو الحروب"، موضحاً أن رئيس السلطة محمود عباس يتخذ إجراءاته ضد غزة لإرضاء أمريكا والدول الممولة له من الخليج، وفق قوله.

وأضاف "أبو مازن رجل عفى عليه الدهر، كونه تعدى الفترة القانونية له بتوليه الرئاسة"، مشدداً على أنه ينتهج سياسة إدارة الظهر لكل المؤسسات الفلسطينية، واتخاذ القرارات بشكل منفرد.

وطالب دعنا، بضرورة إعادة الوحدة الوطنية لمواجهة هذه الإجراءات، والتوجه نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وكانت السلطة الفلسطينية، قد أبلغت منسق شؤون المناطق الجنرال يوآف مردخاي، بوقف تمويل ثمن إمدادات الكهرباء الإسرائيلية لقطاع غزة.

وفي سياق متصل، فقد أكد القيادي في الجبهة، أن عباس يستغل الإضراب الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال هذه الأيام، لتقديم التنازل عن الثوابت الوطنية الفلسطينية، من خلال الدعم المقدم له.

وشدد على أن كل هذه الإجراءات المنفردة من عباس "معارضة للموقف الفلسطيني الموحد".

ويخوض قرابة 1800 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال إضراباً مفتوحاً عن الطعام في معركة "الحرية والكرامة" لليوم الحادي عشر على التوالي، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية في السجن، والحصول على حقوقهم.

اخبار ذات صلة