قائمة الموقع

الصحافة العبرية: وفد أمريكي كبير يصل (إسرائيل) للتجهيز لزيارة ترامب

2017-04-27T10:56:45+03:00
​الرسالة نت- ترجمة خاصة

تناولت وسائل الإعلام العبرية صباح الخميس عددا من الأخبار والموضوعات المهمة، برز منها، وصول وفد أمريكي كبير، يتكون من 25 مسؤولا إلى (إسرائيل)؛ للتجهيز لزيارة الرئيس ترامب، وموضوعات أخرى على النحو التالي:

القناة السابعة

-اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء 24 فلسطينيا؛ بتهمة ضلوعهم في عمليات رشق حجارة على المركبات الإسرائيلية.

-أصدر وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان أمرا يمنع السلطة الفلسطينية من تنظيم مؤتمر بعنوان: "فلسطين تحت ثقافة التحريض الإسرائيلية "، الذي كان من المقرر أن يعقد في القدس، بمشاركة مسؤولين كبار من السلطة.


17

روتر

قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خلال مراسم إحياء ذكرى قتلى وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن (إسرائيل) حالت دون وقوع الكثير من العمليات التخريبية في السفارات الأجنبية في الخارج.

- أظهر تصنيف Global Firepower Index الدولي بأن الجيش الإسرائيلي في المرتبة 15 من حيث القوة العسكرية في العالم.

-اعتقلت السلطات التركية اسرائيليا في مطار اسطنبول؛ بسبب استخدامه جواز سفر مزيف، وتعمل القنصلية الإسرائيلية للإفراج عنه.

يديعوت

-قررت الولايات المتحدة الأمريكية طرد الأسيرة المحررة من السجون الإسرائيلية "رسمية عودة" من أمريكا، التي كانت محكومة مدى الحياة بتهمة تنفيذها "لعمليتين تخريبيتين".


11

-شارك رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت في مراسيم رفع العلم الإسرائيلي على قبور قتلى الجيش في المقبرة العسكرية الواقعة في جبل هرتسل بالقدس.


13

-أعلنت السلطة الوطنية الإسرائيلية لحماية "السايبر"، أمس الأربعاء، عن نجاحها في صد هجمة إلكترونية واسعة استهدفت أكثر من 120 مؤسسة، بما في ذلك وزارات ومؤسسات حكومية،  كما أوضح مسؤول رفيع في السلطة قائلا: "من الصعب تحديد المسؤول عن تنفيذ ذلك الهجوم، لكن التقديرات تشير إلى أن الحديث يدور عن عمل دولي من المرجح أن تكون إيران من تقف خلفه".

-سيصل اليوم وفدا أمريكيا كبيرا يتكون من 25 مسؤولا إلى (إسرائيل)، بهدف التجهيز والترتيب لزيارة الرئيس الأمريكي ترامب إلى (إسرائيل)، وسيحاول ترامب تقديم مبادرة سلام إقليمية، كما أنه من المتوقع أن يلقي خطابا في الكنيست الإسرائيلي.

-أبلغت السلطة الفلسطينية منسق عمليات الحكومة في المناطق الجنرال يوئاف مردخاي بأنها ستقوم فوريا بإيقاف دفع ثمن الكهرباء التي تزودها (إسرائيل) لغزة، كما ستجتمع القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية اليوم الخميس لدراسة الحلول البديلة للوضع الجديد في غزة.

واللا

- الحاخام العسكري الرئيسي في الجيش الإسرائيلي أيال كريم: "لا يجوز للضباط المتدينين الخدمة في الوحدات المقاتلة المختلطة".


12

-أعلنت (إسرائيل) عن تقليص 2 مليون دولار من أموال المساعدات المالية التي تقدمها للأمم المتحدة في أعقاب تزايد نشاطات مجلس حقوق الإنسان المعادية لها.

-كشف ضابط رفيع بأن الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ مناورة تدريبية خلال الأشهر المقبلة على مستوى فيلق بمشاركة 4-5 فرق عسكرية،  ويدور الحديث عن أكبر مناورة سيجريها الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 19 عاما.

القناة العاشرة

وصل وزير "الدفاع" الإسرائيلي ليبرمان، يوم أمس الأربعاء، في زيارة إلى موسكو التقى خلالها مع وزيري الدفاع والخارجية الروسي، وناقش معهما الوضع في سوريا، واستمرارية عمل جهاز التنسيق بين الجيشين الإسرائيلي والروسي، كما أكد ليبرمان أن (إسرائيل) لن تسمح بتمركز القوات الإيرانية وتنظيم حزب الله على الحدود مع هضبة الجولان.


14

موقع الجيش

أعلن الجيش الإسرائيلي عن تشكيل كتيبة سائقين جديدة في قيادة المنطقة الوسطى، ويدور الحديث عن أول كتيبة سائقي مركبات عسكرية في الجيش، كما أكد ضابط رفيع بأن القرار جاء بناء على الدروس المستفادة من عملية "الجرف الصامد"، حيث كان هناك عجزا في أعداد السائقين في منطقة الضفة الغربية؛ بسبب حركة القوات الكبيرة للقتال في غزة.


15

القناة الثانية

-أظهرت التحقيقات الأولية بأن سبب الانفجار الذي أودى بحياة طفلين بدو من سكان بلدة الفزورة البدوية قبل يومين، هو انفجار قنبلة من مخلفات تدريبات الجيش الإسرائيلي.


16

-أصيب فلسطيني بعد محاولته تنفيذ عملية طعن ضد قوات الجيش الإسرائيلي في نابلس، كما أظهرت التحقيقات أن المنفذ هو ابن عم الفلسطيني الذي حاول أيضا تنفيذ عملية طعن يوم الثلاثاء الماضي.

-لمح وزير المخابرات يسرائيل كاتس إلى أن (إسرائيل) تقف خلف الهجوم الجوي على مطار دمشق ليلة امس الأربعاء، مؤكدا أنها لن تسمح بتنامي قوة حزب الله العسكرية.

القناة العاشرة

أعفت الحكومة الإسرائيلية منظمة حوننو من الضرائب المفروضة عليها، ويشار إلى أن هذه المنظمة تقوم بتقديم المساعدات المالية لليهود الذين يعتدون على الفلسطينيين، بما في ذلك اليهود المتورطين في قتل الفتى محمد أبو خضير.


18

إسرائيل ديفنس

الصناعات الجوية تنافس على صفقة لبيع رادارات جديدة لكوريا الجنوبية، كما يشار إلى أن (إسرائيل) قامت ببيع كوريا الجنوبية في الماضي رادارات من نوع " الضوء الأخضر ".  

اخبار ذات صلة