قائمة الموقع

الزهار يدعو مصر لفتح معبر رفح وإنشاء علاقة اقتصادية مع غزة

2017-04-29T19:07:42+03:00
خلال كلمة القيادي في حركة حماس د. محمود الزهار
غزة-الرسالة نت

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، السلطات المصرية إلى الإسراع في فتح معبر رفح البري أمام العالقين الفلسطينيين، وإنشاء علاقة اقتصادية مع غزة.

وقال الزهار خلال مسيرة دعت لها الحركة بمدينة غزة رفضا للحصار، مساء اليوم السبت، إن إنشاء السلطات المصرية علاقة اقتصادية فاعلة مع غزة له مصلحة مشتركة بين الشعبين المصري والفلسطيني".

وطالب الدول العربية بدعوة الفصائل الفلسطينية إلى حوار صريح للحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني، داعيا شعوب الأمة العربية إلى مقاطعة مصالح الدول الداعمة للاحتلال.

كما ودعا الزهار منظمات وأفراد حقوق الانسان في العالم إلى أن تتعامل مع الاحتلال (الإسرائيلي) وفق القانون الدولي الانساني ولا تسمح لنفسها بالكيل بمكيالين، مطالبا أحرار العالم إلى تسيير القوافل البرية والبحرية لقطاع غزة لكسر الحصار عنها.

ووجه عضو المكتب السياسي لحماس رسالة شديدة اللهجة للسلطة قائلاً: "نقول للمجرمين في السلطة إنكم قطعتم الكهرباء عن الأبرياء في القطاع وسيقطع الله الكهرباء عن قلوبكم".

وأضاف: "أن كل من سعى للعمل ضد المصلحة الفلسطينية هو فاقد للشرعية حتى لو فرض نفسه على الشعب". وتابع "إن عباس لم يعد رئيساً للشعب الفلسطيني الذي قسمه على أرض الواقع".

وأوضح الزهار أن عباس استولى على أموال الشعب، واستخدمها لنفسه ولزمرته المطرودة من شعبهم وأهلهم.

ودعا الفصائل الفلسطينية كافة إلى الوقوف صفاً واحد في مواجهة ما وصفها "مؤامرة" تصفية القضية الفلسطينية، مطالبًا كل المسلمين بإنشاء صندوق دعم للشعب الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة