قائمة الموقع

خارجية السلطة تتسبب في إغلاق مكتب "التعاون الإسلامي" بغزة

2017-05-09T15:21:55+03:00
مكتب
الرسالة نت- محمود فودة

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الخارجية برام الله، اليوم الثلاثاء، أن الوزير رياض المالكي تسبب في إغلاق مكتب التنسيق الإنساني التابع لمنظمة "التعاون الإسلامي" في قطاع غزة.

وأوضحت المصادر ذاتها –رفضت الكشف عن اسمها- في تصريح لـ"الرسالة نت" أن الوزير المالكي أصر على الأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين في لقائه الأخير معه قبل يومين بضرورة إغلاق المكتب بعد عدد من المطالبات خلال السنوات الماضية.

وأكدت المصادر أن الأمين العام للمنظمة استجاب للطلب الأخير من المالكي؛ تحت حجج بأن المكتب غير شرعي لأنه يعمل خارج إطار الوزارة، وبإدارة من أشخاص محسوبين على حماس.

وأشارت إلى أن القرار صدر فعليا من الأمين العام، وجاري تحويل ملفات مكتب غزة إلى المكتب الرئيسي في رام الله، فيما لم يعرف مصير العاملين في المكتب المغلق بغزة.

ويعمل مكتب التنسيق الإنساني التابع للمنظمة في غزة على دعم الأسر المحتاجة، وتنفيذ مشاريع للتخفيف من وطأة الحصار (الإسرائيلي) على قطاع غزة المفروض منذ 10 أعوام.

ويأتي هذا التصرف من خارجية رام الله تزامنا مع الإجراءات التي يتخذها رئيس السلطة محمود عباس ضد قطاع غزة والتي وصفها بـ"المؤلمة وغير المسبوقة" طالت رواتب الموظفين، وكهرباء غزة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00