قائمة الموقع

حسابات المنافسين للتتويج بالدوريات الأوروبية الكبرى

2017-05-11T09:58:41+03:00
جانب من أحد مباريات الدوري الإسباني
الرسالة نت - وكالات

اقترب الموسم الكروي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى من نهايته, حيث تبقى عدة جولات فقط على نهاية كل من الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والألماني.

ولم يحسم اللقب بشكل رسمي حتى الآن في أربعة دوريات, إذ يتنافس على كل بطولة فريقان على الأقل, باستثناء الألماني الذي ذهب لبايرن ميونيخ.

1- "الليغا":

انحسر الصراع على الدوري الإسباني كالعادة بين ريال مدريد وبرشلونة بعد مرور 36 جولة مع مباراة أقل للأول, في حين يتساوى الفريقان بالنقاط, مع أفضلية فارق الأهداف للثاني وذلك برصيد 84 نقطة لكل منهما.

ويلعب ريال مدريد في المباريات الثلاثة المقبلة أمام إشبيلية وسيلتا فيغو وملقا، في حين يلتقي برشلونة مع لاس بالماس وإيبار، أي سيلعب الأول مباريات أقوى على الورق من الثاني.

ويحتاج ريال مدريد حاليا للفوز في المباريات الثلاث أو الفوز في اثنتين والتعادل في واحدة, في حال انتصر برشلونة في المباراتين، لأن أي تعثر سيزيد من فرص الفريق "الكتالوني", في التتويج باللقب في حال حقق انتصارين.

2- "البريميرليغ":

يبدو حتى الآن فرص تشيلسي بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي أقرب من منافسه الوحيد توتنهام في ظل ابتعاده عنه بفارق 7 نقاط, بامتلاكه 84 نقطة, مقابل 77 نقطة للسبيرز قبل نهاية البطولة بثلاث جولات.

ويحتاج تشيلسي للفوز في مباراة واحدة فقط من لقاءاته المقبلة أمام وست بروميتش ألبيون وواتفورد وسندرلاد الهابط بشكل رسمي، بينما يلعب توتنهام الذي يحتاج للفوز لتسع نقاط كاملة من أجل مواصلة المنافسة, أمام كل من مانشستر يونايتد وليستر سيتي وهال سيتي.

3- "الكالتشيو":

اقترب يوفنتوس من حسم لقب الدوري الإيطالي مع بقاء ثلاث جولات فقط على نهاية الموسم في ظل فارق النقاط السبع بينه وبين روما الوصيف مع امتلاك الأول 85 نقطة, مقابل 78 نقطة للثاني.

وسيلعب يوفنتوس وروما معا في الجولة المقبلة، في حين يلتقي الأول مع كروتوني وبولونيا بعدها, ويلعب الثاني مع كييفو وجنوى.

ويحتاج روما أيضا للفوز في مبارياته الثلاثة بجانب تعثرين ليوفنتوس من بينهما أمامه بجانب تعادل أو خسارة.

4- "الليغا 1":

في فرنسا أيضا أصبح موناكو على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري الفرنسي باحتلاله الصدارة من 35 مباراة برصيد 86 نقطة مع بقاء 3 جولات له، مقابل 83 نقطة لوصيفه باريس سان جيرمان من 36 مباراة.

ويحتاج موناكو للفوز في مباراة واحدة على الأقل للتتويج باللقب, كونه سيلعب مع ليل ورين وسانت إيتيان, بينما يأمل سان جيرمان الفوز على سانت إيتيان وكان, مقابل ترقب خسارة الأول في لقاءاته أو تعثر في اثنين.

اخبار ذات صلة