قائمة الموقع

قراقع للرسالة: إدارة السجون بدأت تتجه للتفاوض مع قادة الإضراب

2017-05-12T09:20:07+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- خاص

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن:" إدارة مصلحة السجون "الإسرائيلية" بدأت تتجه لإجراء مفاوضات مع قادة إضراب الأسرى عن الطعام".

وأكد قراقع في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم الجمعة، إن معلومات وصلت من داخل السجون بتحرك جديد من قبل مصلحة السجون، لإجراء مفاوضات مع الأسرى تتعلق بمطالبهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف:" حتى اللحظة لا توجد أي معلومات رسمية بذلك، وكل ما وصلنا من داخل السجون مجرد إشارات لمفاوضات بين مصلحة السجون وقادة الإضراب عن الطعام"، مشيراً إلى أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة وواضحة في هذا الملف.

وفي ذات السياق، حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين من مماطلة مصلحة السجون في الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين، مؤكداً أن حياة الكثير منهم باتت في خطر حقيقي.

وشدد قراقع على أن الأسرى مصرون على إضرابهم وخطواتهم النضالية الصعبة، ولن يتراجعوا عنه حتى تحقيق كافة مطالبهم.

ويواصل نحو 1600 أسير في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس والعشرين على التوالي، احتجاجا على الإجراءات التعسفية التي تتبعها مصلحة السجون بحقهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي زار فيه وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الأسير مروان البرغوثي في عزله بسجن الجلمة، وقالت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة الأسير مروان وهو قائد الإضراب، إن:" وفد الصليب الأحمر أول جهة تزور زوجها بعد 25 يوما من الإصراب عن الطعام، بعد منع المحامين من تنظيم أية زيارة له".

وقال وفد الصليب الأحمر لزوجة البرغوثي “إننا زرنا زوجك في عزل الجلمة وهو يرسل سلامه لك وإلى الأولاد”.

ولم يضف البرغوثي لوفد الصليب أي خبر يتعلق بأوضاعه أو صحته أو وزنه، أو إذا ما يقوى على الحركة، وفق ما قالت زوجته.

اخبار ذات صلة