قائمة الموقع

معاريف: "قناة الأقصى" تنتج عملا دراميا مثيرا للقلق !

2017-05-14T07:36:54+03:00
الرسالة نت- ترجمة خاصة

قالت صحيفة معاريف العبرية إن قناة الأقصى التابعة لحركة حماس أنتجت بشكل مثير للقلق، سلسلة درامية جديدة باسم "بوابة السماء"، تشجّع على تنفيذ هجمات ضد اليهود.

وذكرت معاريف، الأحد، أن "أحداث المسلسل تدور حول النضال الفلسطيني ضد المستوطنين والجيش الإسرائيلي في القدس، وأن المشاهد فيه تحتوي على سلسلة من المؤثرات من الدماء، والانفجارات".

وأضافت: "يروّج المسلسل إلى أنك إذا كنت تعيش في القدس، فإن الحياة هناك بائسة في ظل وجود اليهود، ويمكن أن تموت في أي لحظة".

وأشارت إلى أن "بعض المشاهد تبين جماعات اليهود تهاجم الأكشاك العربية، وتُظهر سوء المعاملة، ما يدفع العرب إلى مزيد من الهجمات ضد اليهود".

وتابعت معاريف: "شهر رمضان عند المسلمين يعتبر شهر الصوم الكبير، وواحدا من أكثر الأشهر ازدحاما في البرامج التلفزيونية والمسلسلات الجديدة، ويعتبر هذا الشهر أيضا واحدا من أكثر الشهور المتوترة من الناحية الأمنية، وقوات الأمن ترفع فيه حالة التأهب خوفا من الهجمات".

يذكر أن قناة الأقصى كانت قد نظّمت الأسبوع الماضي فعالية ترويجية لمسلسل "بوابة السماء"، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ويحاكي المسلسل واقع مدينة القدس المحتلة، وما تعانيه من انتهاكات إسرائيلية مستمرة.

وكانت القناة قد أنشأت؛ من أجل تصوير المسلسل الجديد، مدينة إعلامية مشابهة لمدينة القدس وأزقتها وحاراتها.

وتبلغ مساحة المدينة نحو 5 آلاف متر مربع، وتقع غربي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، على أراض كانت تابعة لمستوطنة أخلاها الاحتلال عام 2005.

وتتضمن المدينة جدرانا ومقاهي ومتاجر ومنازل وطرقات على ذات النمط المعماري للحارة المقدسية التي تضم أحد أبواب المسجد الأقصى.

اخبار ذات صلة