قائمة الموقع

المحترفون المغاربة.. موسم استثنائي ونجاح كبير

2017-05-18T10:08:58+03:00
لاعبو منتخب المغرب
الرسالة نت - وكالات

يعيش الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب، حالة من الصفاء الذهني وهو يراقب باهتمام كبير مسار محترفي "الأسود" الرائع بمختلف الدوريات الأوروبية والعربية.

وظهر عدد كبير من محترفي المغرب بشكل استثنائي وغير مسبوق هذا الموسم, وهو الأمر الذي يعوّل عليه رينارد كثيرا قبل بداية تصفيات أمم إفريقيا 2019, واستئناف تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

1- الأحمدي يزأر بالدوري الهولندي:

نال كريم الأحمدي المحترف في صفوف فينورد الهولندي, مكافأة الصبر بعد سنوات قضاها دون تتويج، وذلك بعد فوز فريقه بلقب الدوري الهولندي الموسم الجاري.

الأحمدي ساهم بصورة كبيرة برفقة ناديه في التتويج بلقب الدوري الهولندي بعد "18 عاما" من الانتظار، كما أنه مرشح لجائزة أفضل لاعب بالفريق وأفضل محترفي المسابقة.

2- بن عطية يقترب من تحقيق الكالتشيو:

يحتاج قائد المنتخب المهدي بن عطية لانتصار واحد مع يوفنتوس في الجولة المقبلة من "الكالتشيو" ليتوج بطلا للمسابقة, وهو أمر مرجح حدوثه بشكل كبير, بعدما تأجل الحسم بالخسارة أمام "ذئاب" روما (1-3), في الجولة الماضية, عدا عن فوزه بلقب كأس إيطاليا.

ويسعى بن عطية لتحقيق إنجاز تاريخي مع يوفنتوس في الموسم الجاري، خاصة أن "البيانكونيري" على أعتاب التتويج بالدوري الإيطالي، كما أنه صعد لنهائي دوري الأبطال، ما قد يجعله يتراجع عن قرار الاعتزال الدولي.

3- دا كوستا بطل اليونان:

نجح مانويل مروان دا كوستا في التتويج بالدوري اليوناني مع فريقه أولمبياكوس، ليبدأ في مناقشة العروض الاحترافية, التي جاءت له خلال الفترة الأخيرة.

ويريد نادي أولمبياكوس التمديد لدا كوستا, خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه مع الفريق اليوناني خلال الموسم الجاري.

4- بوصوفة يتألق في الإمارات:

توّج المخضرم مبارك بوصوفة بلقب الدوري الإماراتي مع نادي الجزيرة, في تجربة مثيرة ومميزة لصانع ألعاب "الأسود", بعد مسار طويل بمختلف الدوريات الأوروبية.

وخلافا لما كان متوقعا بعدما تنبأ الكثيرون بفشل بوصوفة، فقد نجح الأخير في فرض نفسه، وتأقلم بصورة واضحة مع أجواء المسابقة رغم عامل السن, كونه يبلغ من العمر "32 عاما".

5- درار يحكم الإمارة:

يعتبر نبيل درار أحد أهم مفاتيح المنتخب المغربي، كما أنه قدّم موسما أكثر من رائع مع موناكو، توجه بنتائج رائعة بعدما حقق الدوري الفرنسي، عدا عن وصوله لنصف نهائي دوري الأبطال, والخروج على يد يوفنتوس الإيطالي.

وسحب درار برفقة موناكو، البساط من تحت أقدام باريس سان جيرمان المسيطر على اللقب منذ سنوات.

6- زياش يقدم موسما مبهرا:

ورغم أن حكيم زياش نجم أياكس الهولندي خارج حسابات رينارد, إلا أنه يعد أحد أهم لاعبي المستقبل للمنتخب المغربي، كونه ساهم في حصد المركز الثاني مع أياكس بالدوري الهولندي، كما أنه تأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي.

اخبار ذات صلة