قائمة الموقع

هنية: قطر ستتحرك في كل الاتجاهات لوضع حد لمأساة غزة

2017-05-21T14:42:30+03:00
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"
غزة-الرسالة نت

 

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، إن دولة قطر ستتحرك في كل الاتجاهات والمسارات من أجل وضع حد للمأساة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

وشكر هنية خلال حفل وضع حجر الأساس لمقر اللجنة القطرية لإعمار غزة وبيت السفير، غرب مدينة غزة، بحضور السفير القطري محمد العمادي، ودولة قطر على ما تقدمه من جهود، وضخها للمشاريع في قطاع غزة لتعزيز الصمود في وجه الحصار الظالم.

وقال "إن وضع حجر الأساس للمقر الدائم للجنة القطرية لإعادة الإعمار، هو اعتراف منا بالجميل وتقدير للموقف العربي القطري الأصيل، وتأكيد من الإخوان في قطر أنهم لن يتخلوا عن الشعب الفلسطيني وغزة المحاصرة".

من جانبه، حذر رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي من أن الوضع في القطاع  يتجه للأسوأ، مشيراً إلى أنه يجري العمل حاليًا مع الأمم المتحدة والجهات الأخرى لحل أزمة الكهرباء.

وأوضح السفير العمادي في تصريحات للصحفيين على جانب حفل وضع الحجر الأساسي للمقر أن أزمة الكهرباء أزمة معقدة، قائلاً "شغالين مع الأمم المتحدة واللجنة الرباعية وأطراف أخرى وإن شاء الله تنحل".

وأضاف "إن اللجنة القطرية تأمل أن تتحسن الأزمة، التي تفاقمت بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، حيث أصبح وصل التيار لا يتجاوز 6 ساعات فقط يومياً".

ووقع العمادي عقود مشاريع جديدة بقيمة 12 مليون دولار أمريكي لإعمار ودعم قطاع غزة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00