قائمة الموقع

ترمب: لن يدخل الإسرائيليون الملاجئ خوفًا من صواريخ حماس

2017-05-23T12:29:25+03:00
صورة ارشيفية
القدس المحتلة-الرسالة نت

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب:" إن الإسرائيليين مروا بأوقات عصيبة تعرضوا فيها للقتل في السكاكين وصواريخ حزب الله و حركة حماس".

وأضاف ترمب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتيناهو، مساء اليوم الثلاثاء، "أتعهد بحماية الإسرائيليين من التعرض للخطر مرة أخرى طوال فترة رئاستي، كما أتعهد بالتوصل للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأوضح أن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ممكن أن يتحقق إذا تم تجاوز خلافات الماضي، مشدداً على ضرورة أن تتوحد كل دول العالم حول هدف هزيمة الإرهاب.

ووجه الرئيس الأمريكي ترمب رسالة إلى (الإسرائيليين) قائلاً: "إن الفلسطينيين مستعدون لمد أيديهم لإحراز السلام،  وتابع: "لن يدخل الإسرائيليين الملاجئ خوفًا من صواريخ حماس لأن القبة الحديدية ستؤمنكم".

وقال: "القدس مدينة مقدسة وإرثها عظيم وليس لها مثيل، حيث زرت متحف الهولوكوست وتعهدت أن أبذل كل ما بوسعي كي لا تتكرر تلك المأساة".

وأضاف: "في إسرائيل لا يعيش اليهود فقط أحراراً بل يعيش المسلمون والمسيحيون أيضاً في حرية وأمن على عقائدهم". وتابع بقوله: " أقطع وعداً أن الإدارة الأمريكية ستقف دائماً لجانب إسرائيل".

وأوضح ترمب أن الاستقرار في الشرق الأوسط يعتمد على دور مهم بمقدور إسرائيل أن تلعبه.

وفيما يتلعق بإيران، قال ترامب: "ألتزم بالعمل على منع إيران من امتلاك سلاح نووي".

من جانبه، دعا رئيس الوزراء الإاسرائيلي بنيامين نتيناهو، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالالتزام بالمبادئ السياسية وعدم تمجيد ومكافئة "الإرهاب".

وقال: "نعم باستطاعتنا إجراء سلام مع العرب والفلسطينيين".

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتيناهو أن حكومته تعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على "الإرهاب" في المنطقة.

اخبار ذات صلة