قائمة الموقع

إطلاق أعمال المؤتمر الفلسطيني للتعليم الزراعي

2017-05-23T15:57:23+03:00
صورة ارشيفية
غزة-الرسالة نت

أطلقت كلية الزراعة والبيئة في جامعة الأزهر في غزة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الثلاثاء فعاليات المؤتمر الفلسطيني للتعليم الزراعي – حلول تطبيقية للاستدامة.

وجاء انطلاق المؤتمر بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي والإغاثة الزراعية، وبتمويل كريم من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم العالي.

وينظم المؤتمر بهدف تبادل الخبرات الاكاديمية والتطبيقية وتطوير استراتيجيات التعليم الزراعي في قطاع غزة، والتعرف على التجارب الناجحة المحلية والعالمية في الزراعة، ونشر وزيادة الوعي حول ممارسات الزراعة الحديثة.

كما يستهدف تعزيز مفهوم التنمية المستدامة في المجال الزراعي والبيئي وزيادة فرص العمل للخريجين، وتطوير البحوث العلمية في ضوء الاحتياجات المحلية والعالمية، وزيادة فرص التعاون بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص.

وتتواصل فعاليات المؤتمر لمدة يومين وتتضمن زيارات ميدانية لمزرعة جامعة الأزهر في بلدة بيت حانون شمال القطاع، ومزرعة كلية الزراعة بجامعة الازهر بالحرم الجامعي الجديد وسط مدينة غزة، ومزرعة اتحاد لجان العمل الزراعي بخانيونس، ومزرعة الإغاثة الزراعية بخانيونس، ووحدات الزراعة بفرع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بخانيونس جنوب القطاع.

اخبار ذات صلة