قائمة الموقع

كيف تناول الإعلام العبري زيارة ترامب للأراضي الفلسطينية؟

2017-05-23T15:57:32+03:00
صورة ارشيفية
الأراضي المحتلة- الرسالة نت

تناولت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار حول زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (لإسرائيل) وبيت لحم صباح اليوم.

يديعوت أحرنوت:

  • زار الرئيس ترامب وزوجته "ياد فاشيم" ووضع اكليلا من الزهور، وقال ترامب إنه يجب أن نتذكر دائما أهوال المحرقة.
     "ياد فاشيم" هي مؤسسة إسرائيلية رسمية أقيمت في 1953 بموجب قرار الكنيست الإسرائيلي كمركز أبحاث في أحداث الهولوكوست تقع غرب مدينة القدس.
  • ترامب: نتنياهو وعباس أكّدوا لي أنهم على استعداد للعمل من أجل السلام

قال رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في نهاية لقائه مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس: أنا ملتزم بالتوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأنا عازم على القيام بكل ما في وسعي لمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف وكلا من عباس ونتنياهو أكدوا لي استعدادهم للعمل من أجل السلام.

  • محمود عباس: "مفتاح السلام هو الحرية والاستقلال"

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عقب اجتماعه مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في بيت لحم، إن الفلسطينيين يطالبون بالحرية والاستقلال؛ وهذا هو مفتاح السلام في المنطقة وفي العالم.

 وأضاف "ان مشكلتنا الاساسية تكمن في الاحتلال والمستوطنات واعتراف "إسرائيل" بدولة      فلسطين والمشكلة ليست بيننا وبين اليهود ولكن بيننا وبين الاحتلال.

  • انتهاء زيارة ترامب: أعيد فتح جميع الطرق التي كانت مغلقة أمام حركة المرور

واللا العبري

  • ترامب لعباس: "السلام لا يمكن أن يتم في ظل تمويل الإرهاب"

قال رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب اليوم (الثلاثاء) عند مستهل زيارته إلى بيت لحم حيث التقى مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أنه ينتظر التعاون من أجل دفع عملية السلام وقال: "أنا في انتظار أن العمل مع قادة المنطقة لتحقيق السلام.

  • القناة 10 العبرية:

عباس في كلمته: هناك أمهات يعانون بسبب أبناءهم الأسرى

في خطابه مع الرئيس ترامب في بيت لحم قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس: "أريد أن ألفت الانتباه إلى الأسرى المضربين عن الطعام فهناك أمهات تعاني بسبب ما يعانيه أبناءهم وأضاف "أننا نعمل علي التعاون والتوصل إلى اتفاق سلام بيننا وبين الإسرائيليين".

  • القناة 7 العبرية:

أبو مازن لترامب: نريد دولتين علي أساس حدود 67

أوضح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعد اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ما يريده الفلسطينيون هو الحل للتوقيع علي اتفاقيه سلام.

وقال أبو مازن "أشدد على اننا لن ندعم الحل القائم علي وجود دولتين إلا إذا استندنا إلى الحدود الـ67".

 

 

اخبار ذات صلة