قائمة الموقع

حماس: لا يمكن إجراء انتخابات محلية بغزة في ظل تلاعب الحمد الله بالقوانين

2017-05-30T13:00:32+03:00
صورة
الرسالة نت- محمد العرابيد

  اكدت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " انه لا يمكن إجراء أي انتخابات محلية في غزة، في ظل تلاعب حكومة الحمد الله بالقوانين وآليات الانتخابات، وتشكيلها محاكم غير قانونية ودستورية بعيدة عن التوافق الوطني.

 وقال حازم قاسم المتحدث باسم الحركة في تصريح خاص لـ " الرسالة نت " أن لجنة الانتخابات لم تستطيع أن تضمن قبل ذلك متابعة المحاكم والأمن في غزة العملية الانتخابية، وأدخلت محكمة العدل العليا وهي جهة غير مختصة مما يؤكد أننا ليس أمام عملية انتخابية بل لعبة تمارسها حكومة الحمد الله.

 وأضاف: "حكومة الحمد الله تمارس مهزلة سياسية للضغط على غزة من خلال تقليص الرواتب وفرض ضرائب باهظة على وقود الخاص بشركة الكهرباء، ومطالبة الاحتلال بتقليص كميات الكهرباء، إضافة إلى التخلي عن مهامها وخدماتها في القطاع"، مستغربًا في الوقت نفسه بمطالبة القطاع بإجراء الانتخابات.

وقررت حكومة رام الله برئاسة رامي الحمد الله، إجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجالس الهيئات المحلية في قطاع غزة يوم السبت الرابع عشر من أكتوبر/ تشرين أول القادم.

وجاء في البيان الصادر عن المجلس عقب اجتماعه الأسبوعي اليوم في رام الله، أنه صادق على توصية وزير الحكم المحلي على إجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجالس الهيئات المحلية في قطاع غزة يوم السبت الموافق 14/10/2017.

كما صادق المجلس بحسب البيان الذي تلقى "الرسالة نت" نسخة عنه، أن المجلس صادق على توصية وزير الحكم المحلي بإجراء الانتخابات التكميلية في (66) هيئة محلية في الضفة الغربية لم تجرِ فيها الانتخابات، وذلك يوم السبت الموافق 29/7/2017.

كما كلّف المجلس وزير الحكم المحلي بالمتابعة مع لجنة الانتخابات المركزية لإجراء الانتخابات في المواعيد المحددة. وجرت انتخابات المجالس المحلية في الضفة الغربية في الثالث عشر من أيار الجاري.

اخبار ذات صلة