قائمة الموقع

1400 غرفة استيطانية جديدة على أراضي القدس

2010-06-30T06:30:00+03:00

القدس – الرسالة نت

أقرت ما تسمى باللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في بلدية الاحتلال في القدس بناء 1400 غرفة فندقية استيطانية في منطقة حديقة "أرمون هنتسيف" الاستيطانية شرق القدس المحتلة.

 

وذكرت القناة الصهيونية العاشرة أن الحديث يدور عن إقرار بناء 1400 غرفة فندقية ضمن إقامة فندقين في منطقة الحرام السابقة الواقعة بين مستوطنة تليبوت وجبل المكبر وهي المنطقة "المتنازع عليها".

 

وقالت القناة إن هذا الإجراء يأتي مفاجئاً قبل أسبوع من اللقاء المرتقب في البيت الأبيض بين رئيس الوزراء الصهيوني والرئيس الأمريكي أوباما، لافتة إلى أن هذه المصادقة لا تقل إشكالا عن المصادقة على أعمال البناء في مستوطنة رامات شلومو شمال شرق القدس.

 

وتقول القناة إن الدوائر المحيطة بنتانياهو وكذلك المحيطة بوزير الداخلية الصهيوني إلي يشاي لم تكن على علم بالمصادقة على مشروع البناء المذكور، علما بان يشاي مسؤول عن اللجان اللوائية، لافتة إلى "أن المشروع كان غرق في دوامة الروتين والبيروقراطية في لجان التنظيم منذ عام 2003 حيث قدمت جمعية حماية الطبيعة سلسلة اعتراضات على النواحي البيئية في المشروع، وقبل أسبوع عقدت جلسة مشتركة لروّاد المشروع وجمعية حماية الطبيعة ولجنة الاعتراضات التابعة للجنة اللوائية حيث تمت المصادقة على المشروع بعد التصويت عليه"

 

وبحسب هذا النبأ فانه يتسنى الآن طرح العطاء لبيع الأرض والشروع في بناء الفندقين المذكورين على حساب أراضي المقدسيين.

 

اخبار ذات صلة