قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين: السلطة تصّعد استهدافها للصحفيين برمضان

2017-06-01T14:31:40+03:00
الضفة المحتلة- الرسالة نت

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة استمرار حملات الاعتقال والاستدعاء التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، والتي شهدت زيادة لافتة خلال شهر رمضان المبارك .

وأشار المنتدى في "بيان" له إلى أن هذه الاعتقالات والاستدعاءات تأتي في ظل استمرار حالة التخويف والإرهاب التي تمارسها أجهزة السلطة؛ لمنع الصحفيين من أداء دورهم الصحفي بحرية ومهنية، وفرض الرقابة الذاتية عليهم.
وأدان منتدي الاعلاميين هذه الاعتقالات والاستدعاءات المتواصلة، ويطالب بوقفها، مستغرباً حالة الصمت التي تمارسها المؤسسات الحقوقية والفصائل والقوى المجتمعية؛ إزاء هذا السكوت غير المبرر على الجرائم ضد الصحفيين والحريات العامة في الضفة المحتلة.

وأكد أنه آن الأوان أن يتحمل الجميع المسؤولية الأخلاقية والوطنية واتخاذ موقف من  هذه الانتهاكات وملاحقة مقترفيها، والخروج عن مؤامرة الصمت وأخذ خطوات جريئة لوقف انتهاكات السلطة التي تمثل بوابة لوقف ومواجهة اعتداءات الاحتلال المتصاعدة.

واعتقلت أجهزة أمن السلطة خلال شهر رمضان المبارك من الخليل الصحفي مصعب قفيشة الصحفي في اذاعة علم المحلية ، ومن سلفيت والأسير المحرر الصفي وليد خالد المدير السابق لمكتب جريدة فلسطين بالضفة، وكذلك الأسير المحرر الصحفي قتيبة قاسم من بيت لحم.

 
 

 

اخبار ذات صلة