قائمة الموقع

حماس: تصريحات الرجوب تؤكد مضي "فتح" في تصفية القضية

2017-06-04T02:44:01+03:00
الرجوب
غزة- الرسالة نت

قالت حركة حماس إن تصريحات القيادي في حركة فتح جبريل الرجوب، بخصوص تنازله عن حائط البراق جريمة وطنية تحمل في طياتها إساءة للشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه إن هذه التصريحات رسالة واضحة للاحتلال بالتنازل رسميًا عن ثابت مقدس ووطني وتاريخي، وتكشف حالة الانحدار الوطني والأخلاقي الذي وصل إليه بعض قيادات فتح بعد انقلابهم على المشروع الوطني الفلسطيني.

وأضاف: "إن هذه المواقف من قيادات حركة فتح تؤكد مضيها في مشروع تصفية القضية الفلسطينية والتنازل عن ثوابتها الوطنية والدينية، وتأتي في سياق ترويج قيادات فتحاوية لنفسها في المجتمع "الإسرائيلي" كـ"حمائم" سلام على حساب قضيتهم ووطنهم".

وشدد على أن مثل هذه التصريحات هي استخفاف بنضال الشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام.

ودعت الحركة أبناء حركة فتح إلى ضرورة رفض هذه التصريحات غير الوطنية والتي تكرر مثيلاتها في الآونة الأخيرة على لسان عدد من قياداتها.

وطالبت الفصائل الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها ولجم كل من تسول له نفسه التنازل أو التفريط بالقضية الفلسطينية.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، قد اقترح أن يبقى حائط البراق للإسرائيليين.

وقال الرجوب خلال برنامج بثته القناة العبرية الثانية، أمس السبت، :"إنه يقترح  أيضاً تقسيم الأماكن المقدسة بحيث يكون حائط البراق للإسرائيليين والمسجد الأقصى للفلسطينيين".

وأضاف: "إن رئيس الوزراء (الاسرائيلي) بنيامين نتنياهو، لا يريد شريكاً، وقد رحب بتأجيل نقل السفارة، وأن ترامب يتفهم الصراع".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00