قائمة الموقع

"5" مشاهد تلخص حكاية نهائي دوري الأبطال

2017-06-04T19:51:39+03:00
جانب من المباراة
الرسالة نت - وكالات

 

توّج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عشرة في تاريخه, بعدما اكتسح نظيره يوفنتوس الإيطالي (4-1), في المباراة النهائية التي جرت على ملعب "ميلينيوم ستاديوم" بويلز.

وسجل رباعية "الملكي" كريستيانو رونالدو "هدفين" (20 و64), وكاسيميرو (61), وماركو أسينسيو (90), بينما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لـ"اليوفي" ماريو ماندزوكيتش (27).

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز خمسة مشاهد حدثت خلال نهائي مدينة "كارديف" الويلزية.

1- رونالدو والكرة الذهبية:

أثبت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجددا أن الذهب لا يصدأ أبدا، بتسجيله هدفين في شباك العملاق جانلويجي بوفون، وكان سببا رئيسيا في فوز فريقه باللقاء.

رونالدو حقق خلال الفترة الأخيرة من البطولة عودة تاريخية منحته لقب الهداف بإسقاط ليونيل ميسي من على صدارة الهدافين بعدما توقف رصيد الأخير عند 11 هدفا، فيما وصل رصيد "الدون" إلى 12 هدفا, علما أنه كان قد أحرز هدفين فقط حتى بداية منافسات دور الـ8 للبطولة.

وأصبح "صاروخ ماديرا" قريبا للغاية من الحفاظ على لقبه كأفضل لاعب في العالم، بعد قيادة فريقه للتتويج بلقبي الدوري ودوري الأبطال، لتصبح الكرة الذهبية الخامسة في انتظاره.

2- نافاس يستحق فرصة:

تصدى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لعدة كرات صعبة خلال الشوط الأول أثناء سيطرة يوفنتوس على مجريات اللعب, ساهمت في الإبقاء على حظوظ فريقه في اللقاء, رغم تحمله جزءا من المسؤولية في هدف يوفنتوس الوحيد الذي سجله ماريو ماندزوكيتش.

3- حسرة وألم بوفون:

ظهرت ملامح الحسرة والألم واضحة على وجه الحارس العملاق بوفون، بعدما ضاع حلمه في التتويج بالبطولة التي كان يحلم بها كثيرا، وهي دوري الأبطال.

بوفون قد يعتزل عن الملاعب بنهاية الموسم المقبل، وهو ما يجعل فرص فوزه باللقب خلال الفترة المتبقية له في الملاعب غير كبيرة.

4- كوادرادو المتهور:

كان أداء اللاعب الكولومبي خوان كوادرادو كارثيا خلال الفترة القليلة التي شارك فيها، فالمدرب ماسيميليانو أليغري دفع به خلال الدقيقة 66 من اللقاء, ليتلقى إنذارا أولا في الدقيقة 72, قبل أن يتعرض للإنذار الثاني، ومن ثم الطرد في الدقيقة 84،  ويشكل ضربة قاضية لآمال فريقه في اللقاء.

5- ماندزوكيتش المقاتل:

استحق النجم الكرواتي وعن جدارة لقب أفضل لاعبي فريقه هذا الموسم، بعدما غير المدرب أليغري مركزه بداية من شهر يناير الماضي إلى الجناح الأيسر بشكل مفاجئ، ليؤدي بشكل أكثر من ممتاز في المركز الجديد، ونجح في تسجيل هدف رائع في شباك ريال مدريد، بضربة خلفية وقد يتم ترشيحه في نهاية العام لجائزة "بوشكاش" كأفضل أهداف الموسم.

اخبار ذات صلة