قائمة الموقع

تسريبات جديدة: العتيبة يسخر من ترامب

2017-06-06T07:32:27+03:00
يوسف العتيبة سفير الإمارات في واشنطن
واشنطن- الرسالة نت

نشر موقع "هافينغتون بوست"، فجر الثلاثاء، تسريبات جديدة من البريد الإلكتروني لسفير الإمارات في واشنطن، يوسف العتيبة، حيث أظهرت التسريبات أن العتيبة سخر من ترامب في يوم الانتخابات الأميركية.

وكشف الموقع أن السفير الإماراتي سخر من حظوظ ترامب في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية على حساب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، معتبرا متابعته خلال الحملة الانتخابية "مضيعة للوقت".

وأفاد بأن العتيبة تساءل في يوم إجراء تلك الانتخابات، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ساخرا: "في أي كوكب يمكن أن يكون ترامب رئيسا؟".

كما أظهرت الرسائل المسربة "عدم حصول الإمارات على مباركة أميركية رسمية لحملتها ضد قطر"، وفق الموقع نفسه، الذي قال إنه تأكد من صحة الرسائل الجديدة قبل نشرها.

وذكر "هافينغتون بوست" أن العتيبة "اعترض على ذكر الإمارات بين دول تعمل على تمكين التطرف العنيف في المنطقة".

وكان مصدر قد كشف لموقع "هافنغتون بوست"، يوم الإثنين، عن دفعة جديدة من الرسائل الخاصة المسرّبة، بين يوسف العتيبة ومسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية، والتي كشفت عن حملة تحريض ممنهجة ضدّ قطر، فضلاً عن ارتباطات وتنسيق مع لوبي إسرائيلي.

وبين المحتوى الجديد، والذي سرّبه مصدر لم يذكر اسمه، مساء الأحد، عن رسائل بين يوسف العتيبة ومسؤولين رفيعي المستوى في إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وأعضاء في "أتلانتيك كانوسل"، وهو مركز أبحاث مؤثر في واشنطن يتلقى تمويلاً من الإمارات، فضلاً عن رسائل مع إليوت أبرامز، وهو مسؤول بارز في إدارة الرئيس الأسبق جورج بوش، ويحظى بشعبية بين بعض مسؤولي إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب.

العربي الجديد

 

اخبار ذات صلة