بالأرقام.. بيكفورد ثالث أغلى حارس بالتاريخ

بيكفورد
بيكفورد

الرسالة نت - وكالات

تعاقد نادي إيفرتون الإنجليزي مع الحارس جوردان بيكفورد, قادما من سندرلاند الهابط للدرجة الأولى.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن قيمة الصفقة تبلغ 30 مليون جنيه إسترليني (35 مليون يورو), ما يعني أن بيكفورد "23 عاما" بات ثالث أغلى حارس في العالم حاليا.

ويحتل الإيطالي جانلويجي بوفون صدارة الحراس الأغلى بالعالم, عندما انضم من بارما إلى يوفنتوس عام 2001 مقابل 52 مليون يورو.

ويأتي البرازيلي إديرسون مورايس حارس مانشستر سيتي حاليا, الذي انتقل إليه قبل أيام من بنفيكا البرتغالي, في المركز الثاني, بعدما بلغت صفقته حوالي 40 مليون يورو, وخلفه بيكفورد, أحد أبرز الحراس الشبان في إنجلترا بـ35 مليون يورو.

وفي المركز الرابع يتواجد الألماني مانويل نوير الذي انضم لبايرن ميونيخ قادما من شالكة عام 2011 مقابل 30 مليون يورو, متفوقا بـ3.5 مليون يورو على الإيطالي فرانشيسكو تولدو الخامس, الذي انتقل من فيورنتينا إلى إنتر ميلان في 2001, بينما يتواجد الإسباني ديفيد دي خيا سادسا بـ25 مليون يورو نظير انضمامه لمانشستر يونايتد مع أتلتيكو مدريد عام 20111.

ويحتل الفرنسي سيباستيان فراي المركز السابع بانتقاله إلى بارما قادما من إنتر ميلان عام 2005 مقابل 21 مليون يورو, بفارق مليون يورو واحد أمام الثامن التشيلي كلاوديو برافو المنضم لمانشستر سيتي عام 2016 من برشلونة.

وفي المركز التاسع يتواجد الإيطالي أنجيلو بيروتزي بـ19 مليون يورو, إثر انتقاله من يوفنتوس إلى إنتر ميلان عام 1999, ونفس الحارس يحتل المركز العاشر, إذ انضم بعدها بعام لصفوف لاتسيو مقابل 17.5 مليون يورو.

البث المباشر