قائمة الموقع

انتهاء امتحانات الثانوية وسطَ أجواء من الهدوءِ والانضباطِ

2010-07-01T08:10:00+03:00

غزة/الرسالة نت

اختتمت وزارةُ التربيةِ والتعليمِ العالي اليومَ امتحاناتِ الثانويةِ العامة وسطَ أجواء غير مسبوقةٍ من النظامِ والهدوءِ والانضباطِ والرضا التامِّ من قبل المسئولين وأولياءِ الأمورِ والطلبةِ على حدٍّ سواء.

 وأكدت الوزارةُ من خلالِ الاستمرارِ في التنسيق مع الضفة قبلَ وأثناءَ عقدِ الامتحانات أنَّ تحقيقَ الوحدة الوطنيةِ ممكنٌ، وأنَّ الإرادةَ التي نحتاجُها للوصولِ إلى الوفاقِ وإنهاءِ الانقسام ليستْ صعبةً شرطَ وجودِ نوايا صادقة، وقد مثَّلت الوزارةُ النموذجَ الحقيقيَّ للوحدةِ التي نصبو إليها.

وشكرت وزارةُ التربيةِ والتعليمِ العالي ممثلةً بالوزير محمد عسقول كلَّ الجهاتِ والوزاراتِ والشخصياتِ التي ساهمت في إنجاحِ الامتحاناتِ لهذا العام، وخصت بالذكرِ دولةَ رئيسِ الوزراء أ.إسماعيل هنية، ووزيرِ الداخلية أ.فتحي حماد،  وزيرِ الصحة د. باسم نعيم، وجميعِ مؤسساتِ وشركاتِ المجتمعِ المحلي.

وأثنت على كوادرها في كافةِ المديريات في جناحيِّ الوطن، وخاصةً العاملينَ في الامتحاناتِ من إداريينَ ومراقبينَ ومصححينَ وغيرِهمْ، حيثُ أثبتوا تَمَتُّعَهم بمهنيةٍ عاليةٍ والتزامٍ وطنيٍّ لإنجاحِ الامتحاناتِ بعيدا عن الاعتباراتِ السياسية.

وذكرت أن وسائلَ الإعلامِ المحليةِ التي لعبتْ دوراً بارزاً في تغطيةِ أجواءِ الامتحانات، ونقلِ صورةٍ حضاريةٍ عن شعبِنا الذي ما زال يعيشُ في ظلِّ الاحتلالِ والحصار.

وأكدت وزارةُ التربيةِ والتعليمِ العالي أنَّ هذا العامَ شَهِدَ انضباطاً وهدوءً والتزاماً غيرَ معهودٍ بسببِ التجهيزاتِ التي سبقتْ عقدَ الامتحانات، والالتزامِ الكبيرِ بالقراراتِ التي اتُّخِذتْ من قِبل الجهاتِ العليا ، واعدة بدراسةِ تجربةِ الامتحانات لهذا العامِ للوقوفِ على الايجابيات وتعزيزِها والسلبياتِ لتجاوزها.

وشددت على أن  الإجراءاتِ الجديدةَ التي اتخذتها هذا العام على صعيدِ جدولِ الامتحانات أو بدايةِ عقدِها وغيرِها حققت نتائجَ ايجابية، وتركتْ أثرَها المباشرَ على الطلبةِ وأولياءِ الأمور وهذا ما سينعكسُ إيجاباً على مستوى الطلبةِ ونتائجِهم.

وأشادت الوزارةُ بطلبةِ الثانويةِ العامة الذين لم تُثْنِهم أجواءُ الحصارِ وانقطاع الكهرباء عن مواصلةِ تقديمِ الامتحانات، وتؤكدُ الوزارةُ أنها ستكونُ حريصةً عليهم، وتتمنى لهم التوفيقَ والنجاح.

ودعت  الطلبةَ وأولياءَ الأمورِ ووسائلَ الإعلامِ إلى عدمِ الانجرارِ للشائعات فيما يتعلّق بالنتائجِ والنسبِ، وترقبِ المواقفِ الرسميةِ والحقيقةِ من خلال مسئولي الوزارةِ وعبرَ الموقعِ الرسميwww.mohe.ps

 

اخبار ذات صلة