قائمة الموقع

دويك : اجتماع طارئ للكتل البرلمانية لتدارس قرار الإبعاد

2010-07-01T08:23:00+03:00

الرسالة نت-كمال عليان

أكد د.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن الكتل البرلمانية تعقد الآن اجتماعا طارئا داخل المجلس التشريعي في مدينة رام الله، مبينا أن الهدف من هذا الاجتماع هو دراسة تداعيات قرار إبعاد النواب المقدسيين عن مدينة القدس.

وكانت قوات الاحتلال اختطفت أمس النائب محمد أبو طير المهدد بالإبعاد من المدينة وذلك بعدما رفض القرار وأصر على البقاء في مدينته.

وقال د.دويك في حديث خاص لـ"الرسالة نت" :" بدأنا مشوارنا مع هذا الهم الجديد (الإبعاد والاعتقال) الذي يعتبر جزء من الهم الفلسطيني وقمنا بوقفة تضامنية مع النواب المقدسيين ضد قرار الإبعاد".

ووصف رئيس المجلس التشريعي اعتقال النائب المقدسي محمد ابو طير بالإجراء الظالم، مشيدا بصمود النواب وصبرهم في وجه الاحتلال وممارساته القمعية.

وأوضح أن الاحتلال يمارس سياسة تهويد مدينة القدس عن طريق إبعاد سكانها ونوابها، محذرا من أن مخططات الاحتلال تقوم على سياسة فرض الأمر الواقع.

وحول الجديد في المصالحة قال رئيس المجلس التشريعي أن هناك فيتو أمريكي عليها وحالما ينتهي فإن المصالحة ستتم في أقرب وقت، مبينا أن المطوب من الساحة الفلسطينية هو أن يقتنع الطرفين بأن الطرف الآخر ليس عدوا إنما ابن الجلدة.


 

 

اخبار ذات صلة