قائمة الموقع

زعماء أوروبيون يبحثون أزمة الخليج هاتفيا مع أمير قطر

2017-06-16T07:10:27+03:00
الشبخ نمبم
الدوحة- الرسالة نت

تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالات من قادة كل من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا ناقشوا خلالها الأزمة الخليجية ودعوا إلى حلها بطرق الحوار والدبلوماسية.

فقد تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالا هاتفيا من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي. وجرى خلال الاتصال استعراض آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وخصوصا مستجدات الأزمة الخليجية. وأكدت ماي أهمية الوصول إلى حل عبر التفاوض والحوار الدبلوماسي حفاظا على استقرار ووحدة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه أعرب أمير قطر عن تقديره لرئيسة الوزراء البريطانية على موقف المملكة المتحدة من الأزمة، كما أعرب عن تعازيه في ضحايا حريق البرج السكني غربي العاصمة لندن متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وفي السياق نفسه، تلقى أمير قطر اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، حيث أكد استعداد بلاده للمساعدة في حل الأزمة الخليجية من أجل الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة.

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تلقى قبل ذلك اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي أشارت إلى سعي بلادها لرفع الحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر، وتأكيدها ضرورة حل الأزمة عبر الحوار.

وقالت ميركل إن بلادها تسعي لرفع الحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر، وأبدت المستشارة في الوقت نفسه قلقها من العواقب المحتملة لأي تصعيد على المنطقة برمتها.

يذكر أنه منذ الخامس من يونيو/حزيران الجاري تعيش منطقة الخليج على وقع أزمة دبلوماسية تصاعدت بعد أن قررت السعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وإغلاق الدول الخليجية الثلاث حدودها البرية والبحرية والمجال الجوي مع قطر.

اخبار ذات صلة