قائمة الموقع

وفد من تيار دحلان سيصل غزة لاستكمال الحوار مع حماس

2017-06-16T09:10:56+03:00
دحلان والمشهراوي
الرسالة نت- خاص

كشف قيادي بارز في التيار الإصلاحي لحركة فتح الذي يقوده القيادي محمد دحلان عن وصول وفد قيادي من التيار إلى قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة عبر معبر رفح البري.

وقال القيادي في تيار دحلان في تصريح لـ"الرسالة نت"، الجمعة، إن:" الوفد سيترأسه القيادي سمير المشهراوي، إضافة لشخصيات فلسطينية وسياسية رفيعة المستوى، والزيارة لغزة خلال أيام قليلة".

وأوضح أن هدف الزيارة هو إجراء لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في القطاع بما فيهم حركة "حماس" للبد بالمرحلة الثانية من تنفيذ التفاهمات "المبدئية" التي تم التوصل لها في القاهرة خلال لقاء قيادة التيار مع وفد حماس قبل أيام.

وبين القيادي في تيار دحلان، أن الزيارة ستكون الأولى للمشهراوي لقطاع غزة منذ أحداث الانقسام الفلسطيني قبل 10 أعوام، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستكون هامة للغاية لسكان غزة فيما يتعلق بالحصار والمعابر والأوضاع المعيشية والإنسانية.

وكان سمير المشهراوي قد أكد في لقاء متلفز قبل أيام عن وجود تفاهمات مع حركة حماس على طبيعة المرحلة المقبلة فيما يختص في الشأن الوطني وأوضاع قطاع غزة.

ومن جهته، أكد صلاح البردويل القيادي في حركة حماس عقد لقاءات بين قيادات في تيار دحلان مع وفد الحركة الذي زار القاهرة مؤخرا.

ويشار إلى أن صحف عبرية قد كشفت بعد لقاءات القاهرة عن نية رئيس السلطة محمود عباس اعتبار قطاع غزة "اقليما متمردا".

ويتخذ عباس سياسة إجراءات تعسفية بحق سكان قطاع غزة منذ شهرين، تخللها خصم رواتب موظفي السلطة، وقطع الكهرباء بشكل كامل عن السكان.

 

اخبار ذات صلة