قائمة الموقع

مخيمات اللاجئين في نابلس تقاطع برامج الأونروا

2010-07-01T09:37:00+03:00

الضفة الغربية-الرسالة.نت

 

أعلنت لجان الخدمات الشعبية في مخيمات محافظة نابلس شمال الضفة الغربية مقاطعتها لعدد من البرامج التي تنظمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا".

 

 وأشارت لجان الخدمات في بيان وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه إلى رفضها لأسلوب وكالة الغوث الدولية الذي تتبعه من أجل إنهاء مساعدات اللاجئين وشطب القضية الفلسطينية.

 

 من جانبه قال منسق اللجان الشعبية في منطقة نابلس إبراهيم صقر:"نحن دائماً وكما عهدنا وكالة الغوث على موعد للتنصل من التزاماتها واتخاذها أساليب جديدة تحذو نحو طمس معالم اللاجئ الفلسطيني".وأكد صقر:"اللجان أوقفت التعامل مع برنامجي العمل مقابل الغذاء، وبرنامج دعم، نظراً لأن البرنامج لم يف بمطالب اللاجئين كما ووجدت به أخطاء عديدة بالإضافة إلى أنه ظلم عوائل كثيرة".

 

 وأشار إلى أن الأونروا قلصت مساعداتها وتوزيعاتها للمواد الغذائية بشكل كبير جدًا، كما حصل مع برنامج الطوارئ أيضًا، حيث وضعت عليه شروطاً قاسية لا تتماشى مع وضع اللاجئ الفلسطيني.وأضاف:"خدمات الأونروا أصبحت لا تُذكر وتغاضت عن كون اللاجئ يمر بأوضاع اقتصاديه صعبة جدًا".

 

ولفت صقر أن "برنامج "دعم" أتى بالمزيد من التقليصات وبشكل مقنع وزائف، في الوقت الذي يزداد الحصار والضيق الاقتصادي على أبناء شعبنا المكافح للنيل من صموده وثباته على أرضه والذي يهدف إلى تركيعه وإذلاله، نافيا ما أعلنته الوكالة عن توفير فرص عمل لـ20 ألف لاجئ.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00