قائمة الموقع

الاحتلال يقلص خطي كهرباء جديدين عن غزة

2017-06-21T08:09:48+03:00
الاحتلال يقلص خطي كهرباء جديدين عن غزة
غزة- الرسالة نت

أكدت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي قلصت صباح الأربعاء المزيد من الكهرباء المغذية لغزة، بتخفيض خطي الشعف وخط رقم8 المغذيين لمدينتي غزة وخانيونس.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت لـ"الرسالة نت" إن شركة الكهرباء الاسرائيلية استكملت قبل قليل تقليص الكهرباء لغزة، بتخفيض خط الشعف المغذي لمحافظة غزة من 12 ميجا وات إلى 6 ميجا وات.

وأضاف أن الاحتلال قلّص أيضًا قبل قليل خط رقم 8 المغذي لمحافظة خانيونس من 12  ميجا إلى 6 ميجا وات أيضًا.

وأكد أن المتوفر بعد التقليص الجديد من الكهرباء من الاحتلال الإسرائيلي هو 88  ميجا وات فقط، متوقعًا تقليص المزيد من الخطوط الأخرى خلال اليومين المقبلين.

وبدأت سلطات الاحتلال بتقليص الكهرباء المغذية لقطاع غزة منذ أول أمس، استجابة لطلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والذي اتخذ عدة اجراءات ضد غزة مؤخرًا.

ويزود الاحتلال، قطاع غزة بعشرة خطوط، بما يوفر حوالي 123 ميجا واط، بالإضافة لـ23 ميجا تزودها الخطوط المصرية لغزة.

وفي غضون ذلك، فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، معبر رفح البري لإدخال مليون لتر من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وأفاد مدير الإعلام بمعبر رفح وائل أبو عمر لـ"الرسالة نت" أن 10 شاحنات وصلت الى المعبر الفلسطيني، ودخلت الى محطة التوليد.

وأكدّت مصادر في سلطة الطاقة الفلسطينية بغزة، أنّه جرى تحويل مبلغ 2 مليون دولار للسلطات المصرية من أجل شراء هذه الكميات.

وذكرت المصادر أنّ ادخال الوقود سيكون بشكل دائم ولن يكون مرتبطا بان يكون المعبر مفتوحا ام لا.

يذكر أن محطة التوليد الوحيدة في غزة والتي تزود القطاع بـ150 ميجا وات، قد توقفت عن العمل تماما، على ضوء قرار رئيس السلطة بإعادة فرض الضرائب على الوقود المورد للمحطة.

اخبار ذات صلة