قائمة الموقع

كأس فلسطين.. "4" أبطال يطمحون لدخول التاريخ

2017-06-24T22:11:36+03:00
من اليمين: شباب رفح, وأهلي الخليل, وجباليا, وسنجل
الرسالة نت - فادي حجازي

 

خطفت مباريات كأس فلسطين لكرتي القدم والطائرة, الأضواء في الشارع الرياضي الفلسطيني, بعدما تم الإعلان عن موعدهم خلال الفترة المقبلة.

وباتت أندية شباب رفح وأهلي الخليل وشباب جباليا وسنجل يستعدون للعب على اللقب, بهدف إحراز المسابقة, التي تعتبر الوسيلة الوحيدة المشتركة بين غزة والضفة منذ سنوات طويلة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم حظوظ الرباعي في إحراز كأس فلسطين, خاصة بعد الجهود الكبيرة التي قدموها على مدار الموسم الأخير.

كرة القدم

1- شباب رفح:

يلعب كأس فلسطين لأول مرة بصفته حاملا لكأس غزة, بعدما حسم النهائي ضد خدمات رفح (2-0).

ويأمل "الزعيم" الرفحي أن يكسر التفوق الكبير لأهلي الخليل خلال المرتين الماضيتين, وأن ينجح بالحصول على اللقب.

ومن المتوقع أن يظهر الفريق بصورة قوية في كأس فلسطين (الأول من أغسطس ذهابا والرابع منه إيابا), نظرا لما يضمه من لاعبين مميزين تجمعهم الخبرة وروح الشباب, وهو ما يجعله قادرا على كسر هيمنة أهلي الخليل.

2- أهلي الخليل:

يتواجد للمرة الثالثة تواليا كطرف رئيسي في اللقاء, كونه توّج بلقب كأس الضفة, بالانتصار على جاره الشباب (3-1) بركلات الترجيح, عقب التعادل (0-0) في الوقت الأصلي.

ويملك الفريق حظوظا وافرة للحصول على كأس فلسطين للمرة الثالثة في تاريخه, معتمدا على ثبات تشكيلته منذ سنوات.

كما يعتبر أهلي الخليل من الأندية القليلة في الضفة المحتلة, التي تتسم بالانسجام الواضح داخل صفوفه, نظرا لخوض أكثر من مرة معسكرات خارجية, ما ينعكس بالإيجاب على المستوى العام.

كرة الطائرة

1- شباب جباليا:

فاجأ الجميع بإحراز لقب كأس غزة للعبة, كونه أخرج من طريقه فريقين هما الأقوى في المحافظات الجنوبية "الصداقة وخدمات جباليا".

وتفوق "ثوار الشمال" على الصداقة في نصف النهائي (3-1), قبل أن يواصل طريقه المميزة لإحراز اللقب, بالانتصار على جاره الخدمات في النهائي (3-1) أيضا, ليكون عام 2017 "ذهبيا" بما تحمله الكلمة من معنى بالنسبة للنادي.

ويتطلع الفريق لخطف لقب كأس فلسطين, الذي من المقرر عقده (ذهابا وإيابا) بعد عيد الفطر المبارك, وسط توقعات بأن تكون المواجهتين مثيرتين, نظرا لتقارب المستوى بينه وبين سنجل من الضفة المحتلة.

2- سنجل:

لا يزال يفرض سيطرته المطلقة على الكأس, ليكون لقب المسابقة عام 2017 هو الرابع له تواليا, والسابع في تاريخه.

وحسم سنجل الكأس لمصلحته عقب انتصاره في النهائي على القوات الفلسطينية (3-0), في مواجهة مثيرة وقوية بين الطرفين.

وينفرد الفريق برقم قياسي فريد في الضفة المحتلة, وهو حصوله على 16 لقبا رسميا في اللعبة (7) كأس, و(3) دوري, و(5) سوبر, و(1) درع, وهو ما يجعله منافسات "شرسا" لشباب جباليا.

اخبار ذات صلة