كشف عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن خطوات إعلامية مقبلة، تتضمن إنتاج محتوى برامجي خاص بالشركة، بالتعاقد مع عدد من الإعلاميين حول العالم، والمتخصصين في برامج الكوميديا، والتفاعل الاجتماعي المباشر، ضمن سعيه لإنتاج محتوى أكثر جاذبية للمعلنين.
وأوضحت الشركة لعدد من وسائل الإعلام الأمريكية، أنها تتفاوض حالياً مع عدد من الاستوديوهات العالمية في "هوليوود"؛ لإنتاج برامج تمتلك "فيسبوك" حقوقها بالكامل، وتكون صالحة للبث على القنوات التلفزيونية لاحقاً، بعد العرض الأول لها عبر شبكة "فيسبوك"، ومواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بها، وفي مقدمتها "إنستغرام".
ووفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ستبدأ هذه البرامج انطلاقتها خلال شهر أغسطس/آب المقبل، بتمويل من "فيسبوك" بمبلغ يتجاوز 3 ملايين دولار أمريكي للبرنامج الواحد؛ لتحقيق أعلى جودة من حيث المحتوى، والتقنيات المستخدمة.
في حين أشارت الصحيفة إلى أن الشركة تسعى، من خلال هذا المشروع، إلى إتمام خطواتها للاستفادة من الإعلانات، والتي بدأتها "فيسبوك" بالتعاقد مع عدد الشركات العالمية في وقت سابق من العام الحالي، لإضافة إعلاناتها خلال المقاطع التي تُرفع من قِبل المنتج الأصلي للفيديو، كما هو معمول به في مقاطع "يويتوب".
من جهتها، أكدت "فيسبوك" على لسان نيكولاس غرودين، أحد إداريي الشركة في الولايات المتحدة، أن الشركة تبحث حالياً عن العروض الأكثر تأثيراً، ضمن أوقات قياسية لا تقل عن 7 دقائق ولا تزيد على نصف ساعة، تستهدف جميع الفئات العمرية.