قائمة الموقع

هنية يحذر : لن نسمح بعودة الفلتان الأمني إلى القطاع

2010-07-02T17:03:00+03:00

 غزة -الرسالة نت

 

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية كافة العائلات الفلسطينية إلى ضرورة العمل على تسوية الدماء من خلال اللجوء إلى القضاء والجهات المختصة داخل الحكومة ورجال الإصلاح في المناطق وعدم السماح لـ"الطائشين" التعرض للدماء الفلسطينية.

 

وشدد هنية الذي كان يتحدث في صلح عشائري عقد اليوم الجمعة بين كلاً من عائلة الجملة وعائلتي البغدادي ولبد على ضرورة أن يكون المجتمع الفلسطيني كالأسرة الواحدة المتماسكة التي تخلو من أية ضغينة أو قتال.

 

وكان شخصين من عائلة الجملة قتلوا في شهر رمضان من العام الماضي جراء شجار مع أشخاص من عائلتي البغدادي ولبد.

من ناحية اخرى حذر هنية من أن حكومته لن تسمح بعودة الفلتان الأمني إلى قطاع غزة، مشدداً على أن السلم الاجتماعي من أهم الأهداف التي تسعى لها الحكومة.
 
وقال: "استطعنا أن نحمل الناس على الصبر والصفح والالتزام بالقانون والحكم الشرعي في العديد من القضايا المعقدة والتي وصلت إلى حد القتل"، مؤكدًا أن تطبيق حكومته لأحكام الإعدام جاء للحفاظ على المجتمع الفلسطيني.
 
وأضاف " إن المواطن الفلسطيني في قطاع غزة بحاجة إلى الأمن والاستقرار عوضًا عن حالة الفلتان التي كان يعيشها خلال السنوات السابقة، لذلك لن نسمح بعودة الفلتان وعدم الاستقرار".
   
وأعلنت عائلة الجملة خلال الصلح أنها قبلت بكافة الأمور التي صدرت عن القضاء وفق أحكام الشريعة الإسلامية من خلال أخذ الدية بعد أن ثبت القتل غير المتعمد من قبل الطرف الآخر.
 
وأصدر رئيس الوزراء قراراً بتقديم  منحه مكرمة حج لأمهات المغدورين على نفقة الحكومة , الى جانب الإفراج عن والد أحد المغدورين والمعتقل لدى وزارة الداخلية على خلفية قضية أخرى بناًء على طلب تقدمت به العائلة.

 

اخبار ذات صلة