قائمة الموقع

هدم 25 منزل واعتقال 48 مواطن خلال أسبوع

2010-07-03T07:59:00+03:00

الضفة الغربية-الرسالة.نت

 

أصدر المكتب الوطني بمنظمة التحرير للدفاع عن الأرض في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية تقريرا يشير إلى استمرار الانتهاكات في أراضي الضفة والقدس المحتلة.

 

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال هدمت الأسبوع الماضي 25 منزلا بالأغوار الشمالية وسلمت 12 إخطارا بالهدم في الخليل، فيما صادقت بلدية الاحتلال بالقدس البناء لـ1400 وحدة سكنية، إضافة لاعتقال 48 مواطنا من مختلف المحافظات.

 

وأشار بيان المكتب الوطني الذي وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه، إلى أن قوات الاحتلال سلَّمت ما يزيد على 40 عائلة بدوية إخطارات بالرحيل الفوري عن مناطق الفارسية في الغور الشمالي، رغم إقامة هذه العائلات في هذه المناطق منذ عشرات السنين.

 

كما سلّمت قوات الاحتلال 12 إخطارا بهدم منازل في قرية البرج جنوب الخليل، بحجة البناء غير المرخص لمنازلهم الواقعة في المنطقة ’ج’ خارج المخطط الهيكلي للقرية، كما سلمت إخطارات هدم لمنازل مواطنين بحجة عدم الترخيص في بلدة حارس بمحافظة سلفيت.

 

وقال بيان للمكتب الوطني بمنظمة التحرير للدفاع عن الأرض بنابلس إن قوات الاحتلال استمرت في سياسة التطهير العرقي وإفراغ المناطق المصنفة "ج" حسب اتفاقيات أوسلو من سكانها الأصليين حيث هدمت سلطات الاحتلال 25 منشأة وتشرد مئة شخص في الأغوار الشمالية.

 

وأضاف التقرير أن سلطات الاحتلال صادقت على بناء 1400 غرفة فندقية ضمن إقامة فندقين في منطقة الحرام السابقة الواقعة بين ’تل بيوت’ وجبل المكبر،كما أن العمل بدأ في إقامة 20 وحدة استيطانية في فندق (شبرد) في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

 

وبين التقرير أن جرافات بلدية الاحتلال في القدس هدمت غرفة زراعية ببلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة، تعود ملكيتها للمواطن خليل عبد الله داري، وهدمت بركساتٍ وحظيرة خيلٍ للمواطن محمد أحمد شيخة عبيد.

 

 

 

كما جرفت تلك الآليات أراضٍ تعود لسكان البلدة لصالح إنشاء حدائق تلمودية لتغيير معالم المدينة، كما صادرت قوات الإحتلال جرافة ومنعت المزارع بسام حمدان من استصلاح 10 دونمات من أرضه الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري في منطقة وادي الجلمون في بيت أولا ودمرت بسطات لمنتجات زراعيه في البلدة.

 

وتواصلا لمسلسل لاعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية، أقدم مستوطنون من مستوطنة "سفر" على حرق خمس دونمات زيتون بوادي سعير، إضافة إلى حرق 20 شجرة زيتون بتل الرميدة، وحرق مركبتين ومحلين تجاريين وشقة سكنية بمدينة الخليل جنوب الضفة.

 

وأضاف التقرير إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل 12 منزلا في عدة أحياء من البلدة القديمة بالخليل  في حارتي الرجبي وجابر شرقي الحرم الإبراهيمي.

 

اقتحامات للمدن

 

كما نفذت قوات الاحتلال حسب البيان سلسله اقتحامات لمدن وقرى الضفة الغربية، حيث اقتحمت مخيم شعفاط، وجنين ونابلس والخليل وقلقيلية وطولكرم وحلحول والظاهرية وبيت عوا ودير سامت، وعصيره الشمالية واقتحام متكرر للعيسوية، كما واقتحمت بلدة بدو شمال القدس ومخيم عقبة جبر في أريحا و بلدة بيرزيت وقرية المزرعة.

 

 ونصبت قوات الاحتلال العديد من الحواجز في منطقة الخليل ومنطقة السويطات في جنين وعلى مداخل عرابة وميثلون و أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا مفاجئا على طريق واد النار في محافظة بيت لحم وحاجزا بين قريتي طلوزه وياصيد شمال نابلس .

 

كما واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني أكثر من 48 مواطنا ومتضامنين أجنبيين خلال الأسبوع المنصرم وأصيب العشرات بحالات الاختناق بالقنابل الغازية السامة والرصاص المعدني في التظاهرات الأسبوعية التي نفذت في كل من عراق بورين وبيت جالا ووسط الخليل وتم الاعتداء على العشرات.

اخبار ذات صلة