قائمة الموقع

طلبة "التوجيهي"..ترقب قلق للنتائج

2010-07-03T08:16:00+03:00

غزة- ياسمين ساق الله – الرسالة نت

 

انتهت أجواء التوتر والقلق التي كانت تخيم على  كل بيت فلسطيني بداخله طالب وطالبة في الثانوية العامة بالضفة الغربية وقطاع غزة وذلك بعد تجاوز الطلبة مرحلة صعبة  في ظل ظروف الحصار الإسرائيلي التي ما زالت تسود في قطاع غزة ,  ليودعوا يوم الخميس الماضي عامهم الدراسي المليء والأمل بالنجاح ما زال يطوف في مخيلتهم .

 

وفي سياق المتابعة لأخر تطورات امتحانات الثانوية العامة منذ أن بدأت  حتى لحظة انتهائها, التقت "الرسالة نت" بعدد من طلبة الثانوية للكشف عن مدى انطباعاتهم العامة عن مستوى الامتحانات بكافة موادها, في سطور التقرير التالي.

 

فالكثير من الطلبة ممن التقتهم الرسالة نت عبروا عن شعورهم بالفرح لانتهاء الامتحانات كونها تشكل عبئا ثقيلا عليهم وعلى وذويهم ،مؤكدين في الوقت ذاته على أن القلق والترقب سيبقى لسان حالهم لحين الحصول على النتيجة في الأيام المقبلة .

 

الطالب محمد الحتو فرع أدبي من مدرسة الكرمل للثانوية العامة , تحدث للرسالة نت والفرحة تغمر نبرات صوته , قائلا:" أشعر بفرحة لا توصف لانتهاء عب الدراسة والامتحانات التى كانت تشكل ثقل كبيرا لدى كل طالب ثانوية عامة , فالحمد الله الامتحانات انتهت بشكل سليم وفي ظل أجواء يسودها الهدوء والإنبساط وهذا ما توقعناه ", مشيرا إلى أن الإمتحانات جاءت متفاوتة من حيث صعوبة المادة والأخرى .

 

وشكر الطالب الحتو وزارة التربية والتعليم في غزة التى ساهمت بتوفير كافة الأجواء والأجراءات المناسبة للطلبة , موجها رسالة شكر تقدير لعائلته وكافة من ساعده في تخطي دراسته وتقديم الامتحانات .

 

أما الطالب عبد الرحمن اللبابيدي فرع ادبي من مدرسة فلسطين أكد على أن هذا العامَ شهد انضباطا وهدوء والتزام واضح, قائلا:" الإلتزام كان واضحا أثناء تقديم الامتحانات من قبل المراقبين والطلبة ايضا وهذا ثمرة الجهود التى بذلتها وزراة التربية في غزة لحرصها على انهاء العام الدراسي بسلام " , موجها رسالة شكر لعائلته وكل من وقف بجانبه طيلة فترة الإمتحانات.

 

ويتابع الطالب اللبابيدي حديثه برفقة ملامح الفرحة والسعادة التي تغمر وجهه, قائلاً:" إن المشكلة الحقيقية التى كانت تواجهنا أثناء الدراسة تتمثل في انقطاع التيار الكهربائي ,أما من حيث اجراءات سير الامتحانات فكانت على مستوى عالي من الدقة والمهنية ", متمنيا حصوله على معدل مرتفع لدخوله التخصص والجامعة المناسبة.

 

بدوره، أشار مروان شرف نائب رئيس القياس والامتحانات بالوزارة إلى أن وقت إعلان نتائج التوجيهي مرتبط بعملية التصحيح، مستدركاً:"سيتم الإجماع على قرار إعلان موعد النتائج بقرار موحد بين جناحي الوطن في الضفة وغزة".

 

وينهي طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) في كافة مدارس شطري الوطن بالضفة الغربية وقطاع غزة آخر امتحان لهم يوم الخميس المقبل الموافق الأول من تموز/يوليو بتقدمهم لمبحث تكنولوجيا المعلومات لكافة الفروع.

يذكر أن وزارةُ التربيةِ والتعليمِ العالي اختتمت امتحاناتِ الثانويةِ العامة وسطَ أجواء غير مسبوقةٍ من النظامِ والهدوءِ والانضباطِ والرضا التامِّ من قبل المسئولين وأولياءِ الأمورِ والطلبةِ على حدٍّ سواء.

 

وأكدت الوزارةُ من خلالِ الاستمرارِ في التنسيق مع الضفة قبلَ وأثناءَ عقدِ الامتحانات أنَّ تحقيقَ الوحدة الوطنيةِ ممكنٌ، وأنَّ الإرادةَ التي نحتاجُها للوصولِ إلى الوفاقِ وإنهاءِ الانقسام ليستْ صعبةً شرطَ وجودِ نوايا صادقة، وقد مثَّلت الوزارةُ النموذجَ الحقيقيَّ للوحدةِ التي نصبو إليها.

 

وشكرت وزارةُ التربيةِ والتعليمِ العالي ممثلةً بالوزير محمد عسقول كلَّ الجهاتِ والوزاراتِ والشخصياتِ التي ساهمت في إنجاحِ الامتحاناتِ لهذا العام، وخصت بالذكرِ دولةَ رئيسِ الوزراء أ.إسماعيل هنية، ووزيرِ الداخلية أ.فتحي حماد،  وزيرِ الصحة د. باسم نعيم، وجميعِ مؤسساتِ وشركاتِ المجتمعِ المحلي.

 

يذكر أن أكثر من 86 ألف طالب وطالبة تقدم لاختبارات شهادة الثانوية العامة في قطاع غزة والضفة الغربية بتوقيت موحد يوم.

 

 

 

اخبار ذات صلة