قائمة الموقع

رئيس الوزراء الإثيوبي يدعم تسوية سلمية لأزمة الخليج

2017-07-07T19:57:02+03:00
رئيس الوزراء الإثيوبي يدعم تسوية سلمية لأزمة الخليج
الدوحة- الرسالة نت

جدد رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين تأكيد موقف حكومته من الأزمة الخليجية، وقال في كلمة له أمام جلسة للبرلمان الإثيوبي إن بلاده تدعم بشدة الجهود التي يقودها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح لتسوية الأزمة الخليجية سلميا.

وأوضح ديسالين أن إثيوبيا بحكم قربها وما يجمعها من علاقات وروابط بمنطقة الخليج، ستظل تتابع هذه الأزمة عن كثب، خاصة أنها ستؤثر على منطقة القرن الأفريقي إن لم تحل في أسرع وقت.

وأكد ديسالين أن بلاده أبلغت هذا الموقف لكل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، وقال إنه يأمل أن تبقى دول الخليج موحدة.

وكانت إثيوبيا أعلنت في اليوم العاشر من الشهر الماضي دعمها مبادرة الكويت لحل الأزمة بين عدد من دول مجلس التعاون الخليجي ودولة قطر. وقال مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية إن بلاده "تدعم مبادرة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح للتوصل لحل سلمي للنزاع".

يذكر أن المستشار الملكي أحمد بن عقيل الخطيب مبعوث الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز كان زار إثيوبيا في اليوم الثامن من يونيو/حزيران الماضي، والتقى هيلي ماريام ديسالين حسب إفادة وكالة الأنباء الإثيوبية.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قررت في الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطع علاقاتها مع قطر ومحاصرتها بمبرر أنها "تدعم الإرهاب"، لكن قطر نفت ادعاءات واتهامات دول الحصار، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

اخبار ذات صلة