قائمة الموقع

الفصائل تطالب بتحييد القطاع الصحي عن المناكفات السياسية

2017-07-10T12:10:06+03:00
IMG_6000
غزة-الرسالة نت

طالبت القوى الوطنية والإسلامية في غزة، رئيس السلطة محمود عباس ورئيس حكومته رامي الحمد الله، ووزير الصحة برام الله جواد عواد، بإخراج القطاع الصحي في غزة من المناكفات السياسية.

وقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش، متحدثا باسم القوى الوطنية، في مؤتمر عقد بإدارة مجمع الشفاء الطبي بغزة، اليوم الإثنين،" إن مسؤولية الوضع الصحي السيئ في غزة يتحمله عباس والحمد الله، وهو مسؤولية وطنية وإنسانية قبل أن تكون شكل من أشكال المناكفات السياسية".

وأضاف:" الشعب الفلسطيني بغزة والضفة مصيرهُ مصير واحد ومستقبله واحد، لذا فإن كان هناك خلاف سياسي أو صراع سياسي فينبغي أن لا يدفع الفلسطيني في قطاع غزة ثمن ذلك، وخاصة فئة المرضى بالسرطان والكلى".

وطالب وزير الصحة في حكومة الحمد الله بالضفة بضرورة توفير كافة المستلزمات لإنعاش الوضع الصحي في القطاع، مشيرا إلى أن الوضع الصحي في غزة مُقبل على الانهيار إن لم تسارع وزارة الصحة برام الله بإمداد القطاع الصحي في القطاع بالمستلزمات الطبية والأدوية.

وشكرَ البطش، نيابةً عن القوى الوطنية والإسلامية الإخوة القائمين على العمل في وزارة الصحة في قطاع غزة على الجهود التي تبذل من أجل المرضى في قطاع غزة.

والتقت اليوم القوى الوطنية والإسلامية، بإدارة مجمع الشفاء الطبي وأيضا عدداً من المدراء المكلفين بوزارة الصحة في القطاع، واستمعت للوضع المأساوي الذي يعيشه أهالي غزة من نقص للمستلزمات الطبية خاصة لمرضى السرطان والكلى وأيضا غرفة العناية المركزة.

يذكر أن السلطة الفلسطينية ممثلة برئيسها محمود عباس تبذل أقصى جهودها لتضييق الخناق على غزة، من خلال إجراءات مشددة اتخذتها، وآخرها وقف سلطة النقد برام الله كل التحويلات المالية عبر البنوك الفلسطينية إلى مصر لشراء وقود محطة توليد الطاقة بغزة، ومن ذلك أيضا وقف تحويلات العلاج بالخارج لأهالي غزة.

اخبار ذات صلة