قائمة الموقع

الزهار : سنحرر اسرانا بكل الوسائل

2010-07-04T09:00:00+03:00

غزة – الرسالة نت - رائد أبو جراد 

أكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار أن الحركة لن تتردد في استخدام كافة الوسائل لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال .وقال الزهار : عهدنا مع أسرانا ألا نفرط بقضيتهم مهما حدث .

جاء ذلك في كلمة له أمام منزله خلال وقفة التأييد والمساندة التي نظمها أهالي الأسرى لموقف الفصائل الفلسطينية الأسرة شاليط وعلى رأسها حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام .

وكانت المسيرة انطلقت سيرا على الأقدام من أمام وزارة الأسرى باتجاه بيت الدكتور الزهار مباشرة وذلك بمشاركة  كافة أعضاء اللجنة العليا الأسرى والمئات من اهالى الأسرى .

وأكد الزهار أن حماس ستكون اشد صلابة في مفاوضات الصفقة أكثر مما كانت عليه في السابق ، وشدد أن الحيل والأكاذيب التي يتبعها الاحتلال لن تفت من عزيمة المقاومة وحركة حماس .

وسلم أهالي الأسرى الدكتور الزهار رسالة تطالب فيها حماس بالثبات على مواقفها فيما يتعلق بصفقة شاليط

وتابع القيادي في حماس موجهاً حديثه للأسرى:"أنتم هنا في قلب فلسطين نجدد معكم العهد على ألا نقيل ولا نستقيل حتى ولو بذلنا الدماء لنخرج كل المعتقلين من السجون الإسرائيلية .

واضاف :" منذ تسلمنا الحكومة العاشرة في مارس 2006 زرناكم أمام مقر الصليب الأحمر وقلنا لكم أننا لن نفرط في أسرانا".

ومضى الزهار:"منذ تسلمنا مسئولية خدمة الوطن وأبنائه من الأسرى والشهداء وبعد أقل من 3 أشهر وفق الله المقاومة في أسر الجندي شاليط من داخل دبابته وكان ذلك أول عهد وقعناه على أنفسنا لتحرير أسرانا واستمرت المفاوضات واستمرت المعركة الوطنية لتحرير الأسرى".

وأكد تقدير حركته لكل من شارك في وساطة صفقة التبادل التي استطاعت أن تحرك جزءاً مقبولاً على مدار 4 سنوات عانى فيها الشعب الفلسطيني كثيراً، مشددا انه لن تكسر عزيمة شعبنا الذي يتمسك بكافة ثوابته دون تفريط .

وشدد الزهار على أن حماس لن تفرط في حرية كافة الأسرى من أبناء الشعب الفلسطيني، مستطرداً:"العدو يخسر بجرائمه ضد شعبنا كل يوم ، فبعد اغتياله المبحوح واعتداءه على سفينة مرمرة التي مرمرتهم في عرض البحر فهو بذلك اعتدى على كرامته ومشهده العالمي".

ووجه الزهار رسالة للأسرى خلف القضبان قائلاً لهم:"عهدنا معكم ألا نقصر في قضيتكم وان نواصل المفاوضات للإفراج عنكم، وسنبقى نبحث عن كل الوسائل المشروعة في تحرير الأرض وإطلاق سراحكم، ولكم من حركة حماس كل الحب والتقدير وبوركت هذه الأيادي التي جاءت هنا لتجدد العزم على تحرير الأسرى بكل الطرق".

من ناحيتهم، وجه ذوو أسرى المعتصمون أمام منزل القيادي الزهار بحي الصبرة جنوب مدينة غزة رسالة لحركة حماس باللغات الثلاثة العربية والعبرية والانجليزية طالبوا فيها الحركة بالتمسك بشروطها في صفقة التبادل مع الاحتلال وإعلاء سقف الصفقة كلما ماطل الاحتلال بها.

وقال والد أحد الأسرى في كلمة باسم أهالي المعتقلين:"جئنا اليوم لنقول لحركة حماس إننا راضون كل الرضي عن إدارتك معركة التفاوض لصفقة التبادل مع الاحتلال ونشد على أياديكم رغم ماتتعرضون له من اغتيال وقصف واسر واختطاف للنواب في الضفة".

وأكد أن قيادة حركة "حماس" هي الأولي في الدفاع عن قضية أبنائهم الأسري في سجون الاحتلال، مستطرداً:"لا تنخدعوا يا قادتنا بتصريحات نتيناهو ، وجئنا لنقول لكم أنه كلما ماطل الاحتلال في إطلاق سراح الأسرى وإتمام الصفقة عليك أن تزيدوا سقف المطالب في هذه الصفقة".

وتابع والد احد الأسرى:"اثبتوا على مواقفكم وتمسكوا بشروطكم ونحن جميعاً وكافة جماهير شعبنا خلفكم ومعكم ومستعدون لمزيد من الصبر على أن تتم الصفقة مشرفة تؤدي في النهاية للإفراج عن كامل أسرانا بشروط المقاومة لا شروط الاحتلال".

اخبار ذات صلة