"ميركاتو" الصيف.. أغلى الصفقات بأوروبا

لوكاكو في المنتصف
لوكاكو في المنتصف

الرسالة نت - وكالات

 

بدأت الأندية الأوروبية التحضير للموسم الجديد 2017-2018, بعدما أبرمت الصفقات التي تريدها من أجل تدعيم الصفوف قبل صافرة الانطلاق.

وعقب انقضاء النصف الأول من "ميركاتو الصيف"، تم الكشف عن عدد من الصفقات القوية في أوروبا.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أغلى الصفقات حتى الآن, خلال الانتقالات الصيفية الجارية في القارة "العجوز".

1- إيديرسون:

تعاقد فريق مانشستر سيتي مع الحارس البرازيلي إيديرسون مورايس قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل نحو 40 مليون يورو، وأصبح ثاني أغلى حارس في تاريخ كرة القدم بعد الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون الذي انتقل من بارما إلى يوفنتوس مقابل نحو 53 مليون يورو في عام 2001.

2- كايل والكر:

انتقل المدافع الإنجليزي كايل والكر إلى مانشستر سيتي مقابل نحو 57 مليون يورو، قادما من توتنهام، وأصبح بهذا السعر أغلى مدافع في "البريميرليغ", متفوقا جون ستونز الذي انتقل في الموسم الماضي من توتنهام إلى السيتي.

3- ليوناردو بونوتشي:

انتقل المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي إلى ميلان مقابل نحو 40 مليون يورو، وهي الصفقة التي هزت الشارع الكروي الإيطالي, لأنها كانت مفاجئة وصادمة لجماهير يوفنتوس, ومفرحة لجماهير "الروسونيري" الذين ينتظرون الموسم الجديد بفارغ الصبر بعد الصفقات الكبيرة.

4- فيكتور ليندلوف:

تعاقد مانشستر يونايتد مع المدافع السويدي فيكتور ليندلوف مقابل نحو 35 مليون يورو، وذلك بطلب من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يريد تدعيم فريقه قبل بداية موسم 2017-2018، والمنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية.

5- أنطونيو روديغر:

خطف تشيلسي بطل "البريميرليغ" النجم الألماني أنطونيو روديغر الذي توّج مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس القارات في عام 2017، وكانت هذه الصفقة الأولى لـ"البلوز"، ليتعاقد بعد ذلك مع اللاعب تيموي باكايوكو مقابل 38 مليونا.

6- كورينتين توليسو:

خطف بايرن ميونيخ اللاعب الفرنسي ونجم ليون السابق كورينتين توليسو لتدعيم خط وسطه، وكلّفت الصفقة خزنة "البافاري" نحو 41,5 مليون يورو، وكان أكبر صفقات ليون قبل أن ينتقل ألكسندر لاكازيتي إلى أرسنال بعد ذلك مقابل نحو 53 مليون يورو.

7- محمد صلاح:

حصل فريق ليفربول على النجم المصري محمد صلاح من روما مقابل نحو 42 مليون يورو، خصوصا بعد موسمه الرائع مع النادي الإيطالي, حيث سجل 33 هدفا، وأصبح أغلى صفقة في تاريخ ليفربول, بعدما بلغت قيمة الصفقة نحو 42 مليون يورو.

8- روميلو لوكاكو:

قدّم البلجيكي روميلو لوكاكو موسما رائعا مع فريق إيفرتون في الموسم الماضي، كذلك سجل 68 هدفا في 4 مواسم، ليصبح واحدا من أفضل المهاجمين في العالم، ويتعاقد معه مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل نحو 85 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في "البريميرليغ" خلال "ميركاتو" الصيف حاليا.

البث المباشر