قائمة الموقع

صبري : ما يجري بالأقصى اختبار حقيقي للأمتين العربية والإسلامية

2017-07-22T09:57:15+03:00
البوابات الالكترونية
الرسالة نت- خاص

أكد الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك، أن البوابات الإلكترونية التي وضعتها السلطات "الإسرائيلية" في ساحات المسجد الأقصى ستزال قريباً.

وقال الشيخ صبري، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"،:" لا يوجد فلسطيني يقبل بهذا البوابات المجحفة والخطيرة، وأمام صمودهم وتحديهم وإصرارهم على رفض الدخول عبرها سيجر الاحتلال في نهاية الأمر إلى إزالتها قريباً".

وأضاف :"  ما يجري بالأقصى هو اعتداء واضح من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" على حرية العبادة، ومحاولة منه لفرض سيطرته على المسجد الأقصى بشكل كامل بعد مخططات التقسيم الزماني والمكاني، لكن هبة الفلسطينيين أعاقت ذلك وأفشلت المخططات "الإسرائيلية".

واعتبر خطيب الأقصى ما يجري من مواجهات مستمرة منذ ثمانية أيام وحتى اللحظة داخل المدن الفلسطينية لنصرة الأقصى وأسفرت عن ارتقاء شهداء ومئات الجرحى، بمثابة اختبار حقيقي للفلسطينيين وكذلك للأمتين العربية والإسلامية، بأتن الأقصى في خطر ويجب التحرك الفوري لإنقاذه.

وانتقد الصمت العربي والإسلامي على ما يجري للقدس والمسجد الأقصى، قائلاً:" يبدو أن المسئولين العرب لا يزالون نائمون وغافلون عما يجري بالأقصى، وهذا النوم طوق النجاة والضوء الأخضر للاحتلال للاستمرار بعدوانه وتصعيده".

وحمل خطيب الأقصى حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن توتر الأوضاع وتصاعدها خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن الاحتلال يجرنا لحرب دينية باتت قريبة.

ولليوم الثامن على التوالي، تسود حالة من التوتر الكبير داخل المدينة المقدسة ومحيط المسجد الأقصى المبارك بعد جمعة دامية راح ضحيتها ثلاث شهداء فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، في حين يواصل المئات من الفلسطينيين الصلاة في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس، بعد رفضهم المرور من خلال البوابات الإلكترونية.

اخبار ذات صلة