قائمة الموقع

عبد الكريم: الزعنون سيدعو الفصائل للمشاركة بجلسات "المركزي"

2017-07-30T14:07:08+03:00
عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير قيس عبد الكريم
غزة- محمود هنية

كشف عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير قيس عبد الكريم، أن اللجنة طلبت من سليم الزعنون بصفته رئيسًا للمجلس الوطني، تحديد موعد لعقد المجلس المركزي.

وقال عبد الكريم لـ "الرسالة نت" إن الزعنون سيوجه دعوة للفصائل الفلسطينية بالمشاركة في عقد اجتماع للمجلس المركزي للمنظمة.

وذكر أن الزعنون لم يوجه دعوة لهذه اللحظة لأي من الأطراف لكنه استلم قرار التنفيذية وسيعمل بمقتضاه.

وكان المجلس المركزي قد عقد اجتماعه الماضي في مارس 2015 قبل عامين، وأوصت فيه الفصائل بقطع العلاقة مع الاحتلال.

وقد كشف القيادي في الجبهة الشعبية زاهر الششتري عن توجه قيادة حركة فتح لعقد اجتماع للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال الفترة القادمة بتفرد وبدون إجماع وطني.

وأكدّ الششتري في تصريح سابق خاص بـ "الرسالة نت"، رفض الجبهة لعقد أي اجتماع جديد دون تطبيق قرارات الجلسة الماضية والتي دعت لقطع العلاقة الأمنية والسياسية والاقتصادية مع الاحتلال.

وقال الششتري: إنّ فتح تقود مشاورات بشكل منفرد من أجل عقد هذا الاجتماع، وتقدمت بطلب لدعوة المركزي رغم عدم التزامها بتوصيات الاجتماع الماضي الذي دعا لوقف التنسيق الأمني وقطع كافة الاتصالات مع الكيان".

وأضاف أن الأولوية في المرحلة الراهنة الدعوة لعقد الإطار الوطني الذي يمثل قيادة الفصائل الفلسطينية من أجل بحث المستجدات الراهنة في القدس.

ويذكر أن المجلس المركزي هو هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني ويختص باتخاذ القرارات في القضايا والمسائل التي تطرحها عليه اللجنة التنفيذية، مع مناقشة وإقرار الخطط المقدمة إليه ومتابعة تنفيذها.

 

اخبار ذات صلة