قائمة الموقع

قراصنة يخترقون موقع بنك "هبوعليم" و"وزارة الحرب "الإسرائيلية"

2017-07-31T15:33:06+03:00
صورة توضيحية
واشنطن-الرسالة نت

اخترق قراصنة مجهولون، اليوم الاثنين، موقع شركة الإنترنت الأمريكية Fireye، حسبما أفادت صحيفة "كالكالست" الملحق الاقتصادي لصحيفة يديعوت احرنوت نقلاً عن مصادر داخل الشركة.

وذكرت أن القرصنة شملت الكشف عن وثائق تجارية من بينها تلك المتعلقة بعملاء الشركة في "إسرائيل" وبنك هبوعليم ووزارة الجيش الإسرائيلية، حيث تفيد المعلومات أنهم تمكنوا من كشف وثائق ومعلومات حساسة بالإضافة الى سرقة ايميلات مسؤولين كبار في الدولة.

وتعتبر Fireye واحدة من أكبر شركات عالم الانترنت، وهي توفر خدمات أمن معلومات لآلاف من العملاء في جميع أنحاء العالم، وهي ذات خبرات في حماية البنى التحتية الحساسة والمؤسسات الأمنية، وكذلك البنوك والشركات الصناعية، والشركة تعرضت سابقا للعشرات من محاولات التسلل ولكنها باءت بالفشل.

وتمتلك الشركة أيضا فرعا في "رمات غان" في "إسرائيل" يرأسه "عومر مئير عومر"، وتوفر الشركة للعملاء عشرات من خدمات الانترنت في "إسرائيل" بما في ذلك المنظمات الحكومية والشركات الدفاعية والتكنولوجيا الفائقة.

وقالت الشركة أنها تدرك حجم الاختراق والأمر قيد التحقيق، مؤكدة أنها اتخذت جميع الخطوات اللازمة للحد من التعرض للمزيد، وأضافت أنه وفقا لاختبار أولي فإنه حتى الآن لا يوجد شبهات بمخالفات من داخل الشركة.

وقال بنك هبوعليم: "نحن على اتصال مع الشركة لبحث هذه المسألة، ونؤكد أنه لا يوجد تسرب لمعلومات سرية والمسألة قيد الاستعراض".

اخبار ذات صلة