قائمة الموقع

القدومي: ترتيبات لعقد لقاءات بين وفد حماس ومسؤولين إيرانيين

2017-08-04T16:12:47+03:00
القدومي: ترتيبات لعقد لقاءات بين وفد حماس ومسؤولين إيرانيين
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ ممثل حركة حماس في ايران خالد القدومي وجود ترتيبات لعقد لقاءات رسمية بين وفد الحركة الزائر لطهران مع المسؤولين الإيرانيين؛ "من أجل وضعهم في آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية وأحداث المنطقة".

وقد وصل قيادي وفد من الحركة برئاسة عزت الرشق وعضوية صالح العاروري واسامة حمدان وزاهر الجبارين الى جانب ممثل الحركة في طهران خالد القدومي، للمشاركة في احتفالات تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وقال القدومي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، من طهران، الجمعة، إنّ "الزيارة تأتي تلبية لدعوة كريمة من المسؤولين الإيرانيين، وتعبيرا عن عمق العلاقة بين الحركة والجمهورية الإسلامية".

ووصف العلاقة بين حركته وطهران بالايجايبة، مشددا على "حرص الحركة بإقامة علاقة وازنة مع الأطراف كافة الداعمة للقضية الفلسطينية، وفي سبيل تحشيد الموقف العربي والإسلامي لمواجهة التحديات التي تواجه القضية".

وكانت حماس قد أصدرت بياناً اكدت فيه أن مشاركة حماس بوفد عالي المستوى يأتي تقديرًا لما تقوم به إيران من دور كبير في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناصرة حقوقه وإسناد مقاومته الباسلة.

وأضافت: "مشاركتنا تأتي تأكيداً على حرص الحركة على تعزيز العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتطويرها خدمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادل".

اخبار ذات صلة