قائمة الموقع

إحالة 6 آلاف موظف مدني للتقاعد ومظاهرات الخميس المقبل

2017-08-07T11:42:18+03:00
إحالة 6 آلاف موظف مدني للتقاعد ومظاهرات الخميس المقبل
الرسالة نت - محمود هنية

كشف عارف أبو جراد نقيب موظفي السلطة في قطاع غزة تفاصيل إحالة موظفي السلطة المدنيين في القطاع للتقاعد، مبينًا أنه تم إحالة 6 آلاف موظف للتقاعد في غزة من وزارات الصحة والتعليم والطاقة والاقتصاد والشؤون الاجتماعية وموظفي وزارة المالية كافة.

وقال أبو جراد في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الاثنين، إن قرار التقاعد جرى عبر وزارة المالية وليس عن طريق هيئة التأمين والمعاشات، موضحًا أن هذا يعني ان الموظف لا يستطيع أي يجري أي عقد مع أي شركة او حكومة او مؤسسة أخرى في غزة لكي تضمن السلطة بقاؤه مرهونًا لها.

وأشار الى ان بعض الموظفين تمت احالته للتقاعد بنسبة 40% من الراتب وبعضهم 50%، عكس الموظفين العسكريين الذين احيلوا للتقاعد بنسبة 70% من الراتب وحصولهم على الرتب باثر رجعي.

وأكدّ أن الأطباء لا يمكنهم العمل مع الحكومة في غزة بموجب اجراء سلطة رام الله، لان ذلك سيعرض رقمه الوظيفي للقيد، معتبرا ذلك تلاعبًا في الموظف ورهنًا لارادته، وتأكيد بان القرار سياسي وليس له علاقة باي قرارات إدارية.

وأكدّ نقيب موظفي السلطة في غزة أن النقابة ستنظم وقفة يوم الأربعاء المقبل امام التأمين والمعاشات، وقد تضطر لاغلاق المقر يوم الخميس المقبل ومنع الموظفين من الدخول والخروج اليه.

 وكان محمود عباس رئيس السلطة في رام الله ورئيس حركة فتح قد هدد باتخاذ إجراءات عقابية وانتقامية من سكان القطاع، في محاولة منه للضغط على حركة حماس.

اخبار ذات صلة