قائمة الموقع

قائد (إسرائيلي): حماس أربكت دفاعاتنا بحرب 2014

2017-08-07T20:49:05+03:00
عناصر من كتائب القسام
القدس المحتلة - الرسالة نت

اعترف قائد منظومة الحماية الجوية في جيش الاحتلال (الإسرائيلي)، العميد تسفيكا حايموفيتش، أن العدوان (الإسرائيلي) على القطاع "كان واحدا من أكبر الأزمات التي خاضتها (إسرائيل) من حيث التحدي والصعوبة، حيث شهدت استهداف ثلثي البلاد بأكثر من 4500 صاروخ أطلقتها حماس خلال فترة العدوان".

وكشف حايموفيتش أن حماس طوّرت من قدراتها الصاروخية خلال الأعوام الأخيرة، معترفا بأن الحركة وخلال تصديها للعدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة "استطاعت إرباك الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية".

وأوضح حايموفيتش، المسؤول عن النظام الدفاعي (الإسرائيلي) المعروف بـ"القبة الحديدية"، أن حركة حماس "لجأت بطريقة خبيثة خلال عدوان 2014 إلى اطلاق وابل من الصواريخ في وقت متزامن لإرباك الدفاعات الإسرائيلية والقبة الحديدية".

واستطرد في حديثه مع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الاثنين: "عندما كانت الحرب توشك على أن تضع أوزارها ركزت حماس على اطلاق قذائف الهاون قصيرة المدى مسجلة نتائج أسفرت عن مقتل جنود ومستوطنين".

وأعرب القائد العسكري الإسرائيلي عن "أسفه" لأن حركة حماس استطاعت مواصلة إطلاق صواريخها صوب القدس ومدن زخرون ويعقوب في الشمال ومتسبيه رامون في الجنوب حتى الساعات الأخيرة من نهاية العدوان على غزة.

اخبار ذات صلة