قائمة الموقع

جيش الاحتلال ينشر معلومات يدّعي أنها لنفقين لحماس

2017-08-10T06:18:07+03:00
صورة ارشيفية
الرسالة نت-ترجمة مؤمن مقداد

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، معلومات وخرائط يدّعي أنها لنفقين لحركة حماس في غزة.

وقال متحدث باسم الجيش، إن حماس بنت هذه الأنفاق لاستخدامها في أعمال هجومية بأي عدوان قادم.

وادّعى أن النفقين يوجدان تحت أماكن سكنية مأهولة في القطاع، محذرا من أن "إسرائيل قد تتسبب بقصفها خلال أي استخدام عدواني بالأسلحة من هذه الأماكن في المستقبل"، كما قال.

ويأتي هذا الإعلان بعد يومين من قصف إسرائيلي استهدف مواقع للمقاومة؛ ردا على مزاعم بسقوط صاروخ جنوب عسقلان.

ونقلت وسائل إعلام عبرية أمس الأربعاء عن ايال زامير، قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال، قوله إنه يوجد مبنيين مأهولين شمالي قطاع غزة، وتحتها أنفاق لحماس، يستخدمها ناشطو الحركة للإعداد لمواجهة قادمة.

وكان قادة عسكريون إسرائيليون في المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال، أفادوا بأن حماس في غزة تواصل حفر الأنفاق الهجومية "باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

ونقل موقع واللا العبري عن القادة العسكريين، مطلع يوليو المنصرم، قولهم "إن مقاتلي حماس أجروا في الآونة الأخيرة مناورات وتدريبات تحاكي شن هجوم محتمل بالقرب من السياج الأمني في قطاع غزة"

وذكر الموقع أن الجيش رصد تحركات مشبوهة في الأراضي الفلسطينية قريبة من السياج الفاصل، مشيرا إلى الجيش استكمل في الأسابيع الأخيرة أعمال التحصينات على الحدود مع غزة.

وشملت التحصينات، وفق واللا، بناء كثبان رملية عالية، ووضع جدران واقية متحركة؛ لتجنب نيران القناصة والصواريخ المضادة للدبابات، ضد العاملين في بناء الجدار.

اخبار ذات صلة