قائمة الموقع

القناة 7: أبو مازن فقد الثقة في صهر ترامب

2017-08-13T06:02:46+03:00
​الرسالة نت-مؤمن مقداد

نقلت القناة العبرية السابعة عن مصادر فلسطينية "رفيعة المستوى"، قولها إن رئيس السلطة محمود عباس فقد الثقة في جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي ينبغي أن يصل في الأيام القليلة المقبلة.

وأضافت القناة السابعة، الخميس، أن السلطة الفلسطينية أصبح لديها اليوم شكوك وانعدام ثقة في المحاولات الامريكية لتجديد "عمليه السلام".

ووفق المصادر، فإن عباس سيبلغ الوفد الأمريكي عند وصوله إلى رام الله، أن "عملية السلام" قد لقيت مصرعها، وأن محاولات إحياءها مثل محاولات بث الروح المتوفية.

ونقلت القناة السابعة قول أحد المسؤولين الفلسطينيين: "سنواصل العزلة الدبلوماسية والانتفاضة السياسية مع إسرائيل، والعمل ضدها بكل وسائل القانون الدولي المتاحة لنا".

وأوردت القناة تصريحات لأحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الليلة الماضية، في تعقيبه حول الزيارة المرتقبة للوفد الأمريكي للمنطقة، قال فيها إن أبو مازن سيطلب من الوسيط الأمريكي موقفا واضحا فيما يتعلق في الخلاف بين "البلدين"، وفيما يتعلق بالمستوطنات التي تقف عقبة في طريق "السلام".

وقد أكد مسؤول كبير في البيت الأبيض، الجمعة الماضية، أن كوشنير سيصل إلى المنطقة برفقة مبعوث ترامب الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط جايسون غرينبلات، وكذلك مع نائب مستشار الأمن القومي.

وسيزور الوفد (إسرائيل) والسلطة، وبعض الدول العربية؛ في محاولة لتحريك المفاوضات.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00