قائمة الموقع

ليكيب: نيمار يبعد مبابي عن سان جيرمان

2017-08-15T10:37:31+03:00
من اليمين: نيمار, ومبابي
الرسالة نت - وكالات

أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن انتقال الفرنسي كيليان مبابي مهاجم موناكو، إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية سيكون معقدا، وأن بقاءه في فريق الإمارة الفرنسية هو الأقرب للحدوث، لسببين أهمهما لوائح "اللعب المالي النظيف" التي يطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا".

وتعدّ صفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف من برشلونة مقابل 222 مليون يورو عقبة أمام النادي الباريسي لضم مبابي، كونه سيخالف بنسبة كبيرة لوائح "اللعب المالي النظيف"، التي تنص على ألا يكون النادي مدينا بمبالغ تتخطى العجز المتراكم عليه بـ30 مليون يورو خلال 3 مواسم، ويترتب على هذا الأمر تهديد مشاركته في المسابقات الأوروبية حال مخالفة النظام.

أما السبب الثاني فهو رغبة موناكو في عدم تقوية منافسه الرئيسي في الدوري الفرنسي عبر منحه أحد أهم لاعبيه في الموسم الماضي، والذي أسهم بصورة فعالة في تتويجه بلقب المسابقة لأول مرة منذ "17 عاما".

ومن ثم، توقعت "ليكيب" أن يكون بقاء مبابي هذا الموسم هو الخيار الأقرب سواء لموناكو أو اللاعب, الذي تشير بعض التقارير الصحافية إلى رغبته في الانتقال إلى سان جيرمان لمزاملة نيمار.

اخبار ذات صلة