قائد الطوفان قائد الطوفان

الطواحين لنهائي المونديال

 

جنوب افريقيا – الرسالة نت ووكالات

تأهل المنتخب الهولندي، مساء اليوم، للمباراة النهائية لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، بعد فوزه على منتخب الأرغواي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جرين بوينت.

 

وبهذا الفوز ضربت الطواحين الهولندية موعدا مع المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخها، لملاقاة الفائز من المباراة الثانية من نصف النهائي، والتي ستجمع غدا منتخب المانشافت الألماني، مع الماتادور الإسباني.

 

بدأت المباراة بشكل سريع من الفريقين، وكاد الهولندي ديرك كويت أن يحرز الهدف الأول لمنتخب فريقه بعد أن أخطأ الحارس الأرغوياني تشتيت الكرة في الدقيقة الخامسة، رد عليه الأرغواي بتسديدة فرولان فوق العارضة في الدقيقة الثالثة عشر.

 

وتبادل الفريقان الهجمات، والسيطرة على متوسط الميدان، حتى سدد جيوفاني فان برونكهوست تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة عشر استقرت في شباك الأرغواي معلنة الهدف الأول للطواحين الهولندية.

 

وأنقذ كاسيريس فرصة حقيقة لهدف هولندي ثاني بعد انفراد اللاعب روبن في الدقيقة الحادية والثلاثين، رد عليها منتخب الأرغواي بتوغل من اللاعب كاباني داخل منطقة الجزاء دون متابعة في الدقيقة الخامسة والثلاثين.

 

سيطر لاعبو الأرغواي على الكرة في محاولة لتعديل النتيجة، فشكل فورلان ورفاقه خطورة على المرمى الهولندي في ظل غياب المهاجم الهداف سواريز للايقاف، وسط محاولات هولندية متواضعة لتعزيز النتيجة.

 

وشهدت الدقيقة الأربعين هدف التعادل لمنتخب الأرغواي عن طريق اللاعب دييغو فورلان، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء هزت الشباك الهولندية وأفرحت الجمهور الأرغوياني بهدف التعادل.

 

حاول شنايدر ورفاقه ترجيح كفة هولندا في المباراة بهدف ثاني، إلا أن محاولاتهم اصطدمت بالدفاع الأرغوياني، وأعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

 

مع بداية الشوط الثاني، حقق الهولنديون أفضلية واضحة، وسعى روبن ورفاقه لتعزيز النتيجة لمنتخب بلادهم، فرد الأرغواي بتسديدة من ركلة ركنية أنقذها الحارس، رد الهولنديون بتسديدة روبن التي جاورت القائم.

 

وكاد فورلان أن يسجل الهدف الثاني للأرغواي في السادسة والستين من ضربة حرة مباشرة، لولا تألق الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ، رد عليها الهولنديون بتسديدة روبن من تمريرة فان بيرسي أنقذها الحارس بعدها بدقيقة واحدة.

 

وسجل الهولنديون الهدف الثاني في الدقيقة السبعين، من تسديدة ويسلي شنايدر التي غير روبن فان بيرسي اتجاهها فاستقرت بالشباك معلنة الهدف الثاني للهولنديين، ولم يأخذ الهولنديون وقتا طويلا لإضافة الهدف الثالث من رأسية ارين روبن في الدقيقة الثالثة والسبعين.

 

حاول فورلان ورفاقه تقليص الفارق لمنتخب الأرغواي، فيما اعتمد الهولنديون على الهجمات المرتدة لتعزيز النتيجة، وكاد روبن أن يسجل الهدف الرابع لهولندا من انفراد أمسكه الحارس في الدقيقة السادسة والثمانين.

 

وسار الهولنديون بخطوات واضحة نحو المباراة النهائية في الدقائق الأخيرة في المباراة، في ظل تراجع مستوى المنتخب الأرغوياني، الذي فاجئ الهولنديين بالهدف الثاني عن طريق ماكسيميليانو بيريرا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وأعلن الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الطواحين الهولندية على الأرغواي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر