قائمة الموقع

قيادي فتحاوي: عباس يتجه لحجب إصدار جوازات السفر لسكان غزة

2017-08-22T08:29:18+03:00
ed0f9540c2c84b3bf5f5cc1a6d185ab6
الرسالة نت- خاص

كشف قيادي في حركة "فتح"، عن بعض تفاصيل الخطوات التصعيدية التي هدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، باتخاذها ضد قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وقال القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه:" عباس أبلغ مقربين منه بأنه ينوي اتخاذ خطوات أكثر حسماً وتأثيراً في قطاع غزة، بعد الرواتب والتقاعد والكهرباء، وسيتجه إلى إجراءات عملية تمس حياة المواطنين اليومية وتؤثر عليهم سلباً".

وذكر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، أن من ضمن تلك الخطوات إصدار قرار من الحكومة بعدم إصدار جوازات سفر جديدة لسكان قطاع غزة، وتعطيل تجديد الجوازات القديمة، لافتاً إلى أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ خلال شهر سبتمبر المقبل.

واعتبر القيادي الفتحاوي أن هذه الخطوة تأتي في محاولة جديدة من الرئيس عباس للضغط على حركة "حماس" لإعلان حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة قبل عدة أشهر.

ومنذ أشهر يتخذ الرئيس عباس إجراءات مشددة ضد قطاع غزة، تمثلت بخصم رواتب موظفيها في القطاع، وإحالة الآلاف إلى التقاعد المبكّر، وتقليص التحويلات الطبية، والطلب من الاحتلال تقليص كمية الكهرباء الواصلة للقطاع، إضافة لإصراره على فرض ضرائب باهظة على وقود محطة توليد الكهرباء.

اخبار ذات صلة