بعد منعها لجوازات السفر

الحكومة : سلطة فتح تتحمل أي تعطيل للعمرة

الرسالة نت – أحمد الكومى

أكد طاهر النونو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية أن سلطة فتح تتحمل أي تعطيل لموسم العمرة هذا العام ، مشيرا الى أن قطاع غزة بحاجة الى 10000 آلاف جواز سفر بشكل فوري ، وأن وزارة الداخلية لا تملك أي جوازات جديدة منذ يوليو من عام 2008.

وقال النونو خلال مؤتمر صحفي فى غزة ، أن سلطة فتح قامت بفصل الحاسوب المركزي بين الضفة وغزة ، ما أدى الى عمليات تزوير مكثفة لجوازات السفر ، مشددا على أن الداخلية تمكنت من اكتشاف هذه الحالات فى دول عربية وغربية قام بهام متنفذون في فتح وبعض سفراءها في الخارج مقابل أموال طائلة .

وأعلن النونو أن حكومته أصدرت قرارات بتجديد السفر على نفس الدفتر ، لافتا الى أن مختلف دول العالم تعاملت مع التجديد تخفيفا على المواطن الفلسطيني .

وأضاف النونو: " منذ آب 2008 سلطة فتح أصدرت18 ألف جواز سفر بينما حاجة القطاع الشهرية هي 10 آلاف جواز ، مما يعنى أن آلاف المواطنين ممنوعين من الحصول على جوازات السفر ".

وتابع : " سلطة فتح تريد أن تعطى حق السفر فقط لأبنائها ، أما من كان غير فتحاوى يظل محجوزا في غزة ، مما يساهم في تكريس الحصار من خلال رفض إصدار تصاريح للمواطنين في غزة ، وإرسال رسائل لبعض الدول بعدم التعامل مع الجواز المجدد في غزة " .

ودعا المواطنين الين منعوا من الحصول على جواز سفر رفع قضايا في المحاكم الفلسطينية والتوجه للمؤسسات الحقوقية ، موضحا أن الحكومة الفلسطينية لم تتسلم أي مبادرة رسمية لحل مشكلة جوازات السفر ، وأنها على استعداد للتعامل مع أي مبادرة تخدم مصلحة المواطن الفلسطيني.

وأكد أن الحكومة في غزة ستتعامل مع الجميع على أساس المواطنة وليس على أساس التمييز أو الانتماء السياسي والعائلي ، وستتخذ خطوات قاسية بحق المتلاعبين بمصير ومقدرات الشعب والفلسطيني ، وكل من يمس بمصالح المواطنين والمعتمرين .

 

البث المباشر