قائمة الموقع

في ذكراها الثالثة .. الأحرار تطلق جناحها العسكري

2010-07-07T15:35:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أعلنت حركة الأحرار الفلسطينية عن انطلاق جناحها العسكري للعمل في صفوف المقاومة الفلسطينية والتصدي للاحتلال.  

جاء هذا الإعلان المتوقع على لسان الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال في كلمة خلال احتفال حركته اليوم الأربعاء بالذكرى السنوية الثالثة لانطلاقها .

وزينت الرايات البيضاء لحركة الأحرار الفلسطينية مقدمة السيارات المشاركة في المسيرة المحمولة التي جابت الشوارع الرئيسية في محافظات قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء.

وتقدم المسيرة عدد من سيارات الشرطة الفلسطينية لتأمين المسيرة وخط سيرها، وكذلك صدحت سيارات الإذاعة المشاركة بأناشيد حماسية ونادت بشعارات الحركة التي تؤكد تمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها تحرير المسرى والأسرى وعودة اللاجئين.

وفي تصريح لمسؤول دائرة العمل الجماهيري في الحركة معاوية الصوفي الذي تمنّى أن تُحيي الحركة ذكرى انطلاقتها الرابعة في ربوع القدس وعلى أراضي الضفة الغربية بعد زوال الاحتلال الصهيوني عنها، وتطهيرها من العملاء والخونة.

وأضاف "تأتي المناسبة لتجديد العهد لأبناء شعبنا الفلسطيني أن تظل الحركة على عهد الشهداء والجرحى والأسرى وصولاً لأهدافها السامية النصر أو الشهادة"، موضحاً وجود تنسيق مسبق مع الشرطة الفلسطينية وتحديداً للشوارع التي مرت بها المسيرة، مثمناً جهود الشرطة في توفير الأمن والأمان لجميع المواطنين.

ونوه أن عدد السيارات المشاركة في المسيرة المركزية في غزة فاقت الـ200 سيارة، وفي باقي محافظات القطاع 70 سيارة لكل محافظة.

وأعرب المشاركون في المسيرة من أبناء الحركة عن سعادتهم بها، وتمنوا للحركة مزيداً من التقدم والازدهار.

وتميزت المسيرة بالترتيب والنظام، وصاحبت كاميرات المكتب الإعلامي للحركة المسيرة المحمولة حتى نهايتها وستتوج حركة الأحرار فعالياتها بمهرجان مركزي في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق متصل، قال الناطق الإعلامي  باسم الحركة مصطفى القيشاوي:" تكمل حركة الأحرار اليوم عامها الثالث وهذه الأعوام الثلاثة كانت أعواماً من العمل الجدي والشاق المثمر وبناء الكادر القيادي الذي يستطيع أن يحمل أركان هذه الحركة". 

وأضاف القيشاوي: "لقد قمنا خلال هذه الفترة المنصرمة بالانفتاح على المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه من خلال حملة الزيارات التي أطلقتها الحركة"، مؤكداً أن حركته تقف الآن على أرض صلبة ومتينة من خلال البناء الجيد والمتماسك وأننا نجد قبولاً واسعاً جماهيرياً وشعبياً بين أوساط المجتمع الفلسطيني.

وتحدث القيشاوي عن الفعاليات التي تنوي الحركة القيام بها في الذكرى الثالثة على انطلاقاتها، مستطرداً:" بداية الفعاليات كانت السيارات المحمولة التي جابت شوارع قطاع غزة والتي لقيت قبولاً حسناً بين أوساط شعبنا الفلسطيني ، وثانيها العرض العسكري لسرية من كتائب الأنصار الجناح العسكري للحركة أمام مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة مساء الأربعاء".

وأكد الناطق الإعلامي للحركة أنه سيكون لنا برنامج جديد خلال العام الرابع وسيبدأ البرنامج بعملية تقييم للمرحلة السابقة وإعداد الكادر المناسب ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، مضيفاً:" ثم سنقوم بتفعيل الكثير من الدوائر المركزية كالعمل الطلابي والنقابي للانفتاح على المجتمع وسيشهد العام الرابع انطلاقة فعلية لكتائب الأنصار الجناح العسكري للحركة بإذن الله تعالى ونحن نعد شعبنا بكل خير".

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00