قائمة الموقع

نيابة الاحتلال تقدم لائحة اتهام بحق الشيخ رائد صلاح

2017-08-24T14:48:39+03:00
الشيخ رائد صلاح
الضفة المحتلة-الرسالة نت

 

قدمت النيابة العامة مساء الخميس إلى المحكمة الجزئية في حيفا، لائحة اتهام ضد رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح بتهمة تتعلق بالتحريض على الإرهاب وفتح جمعيات غير مشروعة والتحريض في أعقاب الهجوم على المسجد الأقصى الذي أودى بحياة اثنين من رجال شرطة الاحتلال.

وجاء في لائحة الاتهام المقدمة من المحامي "بين تسور" أن الشيخ صلاح ألقى في عدة مناسبات كلمات شجع فيها على تنفيذ هجمات "إرهابية" وكلماته دعمت هذه الأعمال أو تماشت معها، ووفقا لمحتواها وللظروف التي نشرت خلالها فإنه قد ينتج عن هذه الكلمات تنفيذ عمل "إرهابي".

وأضافت لائحة الاتهام أن "الشيخ رائد صلاح صاحب شخصية معروفة وذات تأثير على الجمهور المسلم في البلاد والضفة الغربية وقطاع غزة ، وكان رئيسا للحركة الاسلامية الفرع الشمالي منذ تأسيسها عام 1996 وحتى الإعلان عنها تنظيما خارجا عن القانون".

وخلال تقديم لائحة الاتهام قال الشيخ صلاح دخل قاعة الجلسات بالمحكمة أن: "المحكمة تحاكمني على كوني مسلم، وهذه هي المرة الأخيرة التي ستحكمونني فيها بسبب توجهاتي الإسلامية" .

وتقرر إرجاء المرافعة وتمديد اعتقال الشيخ صلاح والبت في طلب تمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات إلى يوم الإثنين المقبل.

وتواجد في المحكمة عائلة الشيخ صلاح وعدد من قيادات وكوادر الحركات والأحزاب السياسية والأطر الأهلية العربية.

واعتقل الشيخ صلاح الأسبوع الماضي من منزله في أم الفحم بعد مقابلات مع صحفيين بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة في الحرم القدسي الشريف الشهر الماضي.

 

اخبار ذات صلة