قائمة الموقع

القوات العراقية تستعيد مواقع جديدة بتلعفر

2017-08-24T17:08:20+03:00
من معارك تلعفر
بغداد-الرسالة نت

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية أن القوات العراقية تمكنت من استعادة حي الجزيرة الشمالي الذي يقع في المحور الشرقي لمدينة تلعفر شمال البلاد بعد مواجهات استمرت عدة أيام وانتهت بانسحاب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقل بيان للخلية اليوم الخميس عن قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق عبد الأمير يار الله قوله إن القوات العراقية المتمثلة بلواء المشاة الآلي الـ36 والفرقة المدرعة التاسعة واللواء الـ26 التابع للحشد الشعبي تمكنت من استعادة حي الجزيرة والسيطرة على عدد من المؤسسات المهمة فيه، من بينها بناية المعهد التقني ومركز شرطة وبناية الدفاع المدني، ورفع العلم العراقي على هذه الأبنية.

بدوره، أعلن قائد الشرطة الاتحادية أن وحدات من "مغاوير النخبة" مسنودة بعشرات من القناصين من قوات الشرطة الاتحادية ما زالت تقاتل في حي الوحدة لاستكمال السيطرة عليه بعد أن تمكنت هذه القوات من استعادة حي الكفاح الشمالي بوقت سابق.

وأظهرت صور وزعتها الشرطة الاتحادية استخدامها المدفعية الثقيلة في قصف المدينة، مما أدى بحسب مصادر عسكرية إلى وقوع خسائر كبيرة فيها.

وكان قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" قد أعلن في وقت سابق اليوم الخميس تمكن القوات العراقية من استعادة حي النور الذي يقع في المحور الغربي للمدينة، وأكد أن القوات باتت على تماس مع حيي النصر والعروبة في اليوم الخامس من انطلاق المعارك بتلعفر.

وتمكنت القوات العراقية خلال الأيام الماضية من استعادة أحياء الكفاح الشمالي والكفاح الجنوبي والتنك والعاشق الأولى والعاشق الثانية، فضلا عن السيطرة على أربع قرى.

من جانب آخر، وصلت نحو 225 عائلة من تلعفر إلى مخيم حسن شام في إقليم كردستان العراق، وأكد مسؤولون أن المخيم أوصد أبوابه أمام النازحين لعدم وجود خيام كافية.

وطالبت منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في العراق المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لدعم النازحين فيه.

وبدأت القوات العراقية الأحد الماضي هجوما لاستعادة قضاء تلعفر في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

المصدر : وكالة الأناضول, الجزيرة

اخبار ذات صلة